رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مخترع مصرى يرفع العلم الإماراتي بعد حصوله على الجنسية

مخترع مصرى يرفع العلم الإماراتي بعد حصوله على الجنسية

سوشيال ميديا

المخترع المصري

مخترع مصرى يرفع العلم الإماراتي بعد حصوله على الجنسية

مصطفى المغربي 21 نوفمبر 2015 13:15

قام شاب يدعى مصطفى مجدي الصاوي برفع علم الإمارات بعد أن منحته جنسيتها على خلفية اختراعه "السد العربي الذكي".

 

وجاء في تدوينة عبر صفحة "مباشر 6 إبريل" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "المخترع المصرى الصغير يرقع علم الإمارات بعد منحه الجنسية".

 

وتابعت: "بعد إهماله بمصر.. الإمارات تتبنى اختراع ابن الدقهلية وتمنحه الجنسية، تبنت دولة الإمارات المخترع المصري الصغير مصطفى مجدى الصاوى، البالغ من العمر 17 سنة، وهو من أبناء مدينة المنصورة بالدقهلية، بعد اختراعه "السد العربي الذكي".

 

وأضافت: "ومثل مصطفى مصر وجامعة المنصورة في ببطولة العالم للمبدعين العرب بلندن بفكرة مشروعة "السد العربي الذكي".

 

وواصلت: "وهى عبارة عن إنتاج أكبر طاقة كهربائية متجددة على مستوى العالم، من دمج ثلاث طاقات متجددة مع بعض التعديلات الهندسية في كل مصدر من الثلاثة، بحيث يكون الإنتاج هو 33.1 جيجا في الساعة الواحدة، وعملية تحلية للمياه بتكلفة 20% فقط من التحلية الدولية، وتم تجريبه أكثر من 27 مرة إلى أن تم الوصول إلى التجربة النهائية التي تظهر فيها جميع النتائج بالإيجاب، ودرجة النجاح الكبرى، وحصل مصطفى على جائزة أفضل باحث عربى على مستوى العالم في المسابقة".

 

وذكرت: "قال مصطفى، مثلت مصر في المسابقة وحصلت على جائزة أفضل باحث عربى على مستوى العالم، وبعد ذلك لم أر الاهتمام لمشروعى، مضيفًا بعد ذلك دولة الإمارات تبنت مشروعى، مما جعلني أشعر بالاهتمام والتقدير العلمى، ودعمونى كثيرا وتم منحي الجنسية الإمارتية ومازلت احتفظ بجنسيتى المصرية".

 

وأردفت على لسان مصطفى: "رفعت علم بلدى مصر في المسابقات الدولية، ورفعت علم الإمارات وطنى الآخر الذي دعمنى وأحسست منه بالاهتمام، مشيرا إلى أن بعض زملائه انتقدوه على رفع علم الإمارات في المسابقات، مؤكدا أنه لم يجد الاهتمام المصري به".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان