رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مؤسس "فيس بوك" يكشف أسباب تفعيل خاصية "safety check” مع فرنسا

مؤسس فيس بوك يكشف أسباب تفعيل خاصية safety check” مع فرنسا

سوشيال ميديا

مارك زوكربيرج

مؤسس "فيس بوك" يكشف أسباب تفعيل خاصية "safety check” مع فرنسا

مصطفى المغربي 15 نوفمبر 2015 14:42

كشف مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن السبب الذي دفعه إلى صبغ صورته بألوان العلم الفرنسي، تضامنا مع الحادث الذي وقع في فرنسا مساء أول أمس الجمعة.

 

وقال مارك في أحد التعليقات على صورته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي: "كثير من الأفراد يتساءلون لماذا فعلت خاصية “safely check” رغم وقوع حوادث إرهابية من قبل في بيروت وعدة دول أخرى".

 

وتابع: "الحقيقة إن إدارة الموقع كانت تدرس الأمر منذ فترة، لكن الأحداث الدامية التي شهدتها باريس عجلت بتفعيل هذه السياسة، وهي تطبيق خاص يسمح بتغيير الصور الشخصية للحسابات، بإضفاء ألوان معبرة عن الحدث".

 

وأضاف: "إن التطبيق الجديد الذي انطلق باسم “safely check” أطلقه الموقع الشهر الماضي، لتسهيل التواصل بين المستخدمين والمقربين منهم حال حدوث كوارث، طبيعية مثل الفيضانات والبراكين والأعاصير وغيرها، إلا أن التفكير في هذه الخاصية، بدأ مع أحداث إعصار تسونامي اليابان في 2011.

وكثفت قوات الأمن الفرنسية انتشارها فى مختلف ميادين العاصمة باريس، وغيرها من المدن، فى أعقاب الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها فرنسا، والتى أسفرت عن مقتل 140 وإصابة ما يقرب من 200 آخرين.

 

واستهدفت الانفجارات عدة مناطق بباريس وأبرزها استاد "دو فرانس"، ومسرح باتاكلان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان