رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ماذا قال مشاهير فيس بوك عن دموع إسراء الطويل؟

ماذا قال مشاهير فيس بوك عن دموع إسراء الطويل؟

سوشيال ميديا

إسراء الطويل

ماذا قال مشاهير فيس بوك عن دموع إسراء الطويل؟

محمد درويش - محمد السوداني 02 نوفمبر 2015 18:23

تضامن عدد من المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع دموع المصورة الصحفية إسراء الطويل خلال محاكمتها اليوم بتهمة بث أخبار كاذبة والانتماء لجماعة إرهابية.

 

وكشف والد إسراء الطويل في تدوينة مطولة عبر  "فيس بوك" عن سر بكائها اليوم خلال محاكمتها اليوم.


وأجاب محفوظ الطويل، والد إسراء، عن سؤال "لماذا بكت إسراء الطويل وأبكتنا اليوم؟"، قائلًا: "ليعلم الجميع أن #إسراء_الطويل لم تبك اليوم ولا قبل ذلك خوفا من السجن.. بكت إسراء الطويل اليوم لأن البيه وكيل النيابة، وسأحتفظ باسمه، في أول جلسة بعد ظهورها بعد الاختفاء القسري قال لها بالحرف الواحد ليس هناك أي تهمة وستخرجين الجلسة القادمة، ثم اختفى حضرته حتى الجلسة قبل الماضية في نيابة أمن الدولة العليا، وعندما رأته إسراء بكت بكاءً شديدًا، حتى أن البيه وكيل النيابة بكى لبكائها ووعدها بأنها ستخرج في الجلسة القادمة، أي جلسة التجديد العاشرة والأخيرة، ولم يأت حضرته إلى النيابة، فتم حبسها مرة أخرى للعرض على المحكمة للمثول أمام قاضي وليس أمام النيابة، وكل المحامين قالوا إنها ستأخذ إخلاء سبيل بمجرد وصولها إلى المحكمة".


وتابع: "فجأة وبدون سابق إنذار أو حتى إبلاغ المحامين للحضور، قرر الجبناء أن يكون عرضها اليوم على المحكمة أمام أحد قضاة الإعدامات، وهو / معتز خفاجي اليوم !، لذلك بكت إسراء الطويل ظنا منها أن أهلها وأصدقائها وكل أحرار مصر غير متابعين أو أنهم لن يتمكنوا من الحضور معها".


وأضاف: "إسراء المريضة #اتجدد ليها تانى 45 يوم، إسراء عيطت من #الظلم و #القهر، إسراء عيطت من #الضعف والعجز اللى هيصيب #رجليها لو مكملتش #العلاج_الطبيعى ، #دموعك_غالية_يا_اسراء".

 

وأعرب سيف الدين عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، عن تضامنه مع المصورة الصحفية إسراء الطويل، قائلاً: "عن القهر اللي في صورتك يا إسراء، عن دولة اللا قانون واللا عدل واللا منطق .. عن بكرة اللي هتفرحي بيه وسجانك هيبقى مكانك ، #الحرية_لإسراء_الطويل".

وعلق الشاعر المصري عبد الرحمن يوسف على بكاء إسراء الطويل خلال محاكمتها اليوم، حيث قال في تدوينة عبر "فيس بوك": "ارفعي رأسك يا إسراء.. انتي أشرف من كل جبان وحقير بيذل أهل وبنات البلد دي".

فيما قال محمد الباقر، مدير مركز عدالة للحقوق والحريات: "استمرار حبس ‫#‏إسراء_الطويل‬ احتياطيا ٤٥ يوم بناء على قرار الدائرة ١٤ جنايات الجيزة برئاسة/ معتز خفاجي في معهد امناء الشرطة وحسبى الله ونعم الوكيل".


وأضاف: "إسراء كانت بتبكي ومخضوضه انها هنا وكانت خايفة لان الجلسة اتحددت فجأة ومحدش مننا كان يعرف".


وتابع: "إسراء معتقلة بالحبس الاحتياطي ١٥٥ يوم ظلم ذي كتير ، داخلية نيابة قضاء ومعاونيهم شركاء في جريمة ظلمها، تسقط دولة الظلم وحكمها وخدميها".

أشار حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية، إلى وجود رغبة من النظام الحالي في ترويع وكسر إرادة المعارضين، وقال في تدوينة: "أيقونات يصنعونها كل نظام يصنع أيقوناته، بعض النظم تصنعها بذكاء لتدعم بها وجودها، وبعضها الآخر يصنعها بغباء ليهدم بها وجوده!!، هكذا يصنع النظام القائم أيقوناته بنفس الغباء القديم بعد أن استعصى على التعلم ... منها أيقونة شيماء الصباغ التى لا أعرف حتى هذه اللحظة ماذا استفاد منها النظام، فليست لى عبقريته".


وأضاف: "الآن أيقونة إسراء الطويل التى لا أعرف - لنقص فى فهمى ومعرفتى - ماذا يمكن أن يستفيد منها نفس النظام!".


وتابع: "وفى الحالتين كانت ومازالت هناك رغبة فى ترويع المعارضين وكسر إرادتهم، تماماً كما فعل نظام مبارك بخالد سعيد من قبل، الذى لولا عبقرية من جعلوه أيقونة ما كان قد أشعل وهو بين الناس حى يرزق ما أشعله وهو بينهم فى صورة الأيقونة!!".

وهاجم أشرف الشريف، ، نظام الحكم في مصر واتهمه بتلفيق القضايا لإسراء الطويل.


وقال في تدوينة له عبر  "فيس بوك": "اسراء الطويل تجديد حبس ٤٥ يوم تاني في قضية وهمية...الاول كان اختفاء قسري و اعتقال علي يد سلومة الاقرع و بعدين قضية ملفقة بتهم جاهزة متفبركة و حبس احتياطي ورا حبس احتياطي الي مالا نهاية ".


وتساءل الشريف: "بنت عيلة زي دي تهدد "الامن القومي " و "النظام العام" لدولة المماليك في مصر ...قلنا انه احتضار بطيء طويل و حياخد وقته لكنه مؤكد؟".

وأعرب الكاتب الصحفي أحمد صقر عن تعاطفه مع إسراء الطويل، وقال في تدوينة عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك": "القهر اللى فتح فى كل جناين مصر ...دوس بنزين كمان و اظلم و ابطش وتجبر كمان ...يا رب افرجها على كل مظلوم و اقتص من كل ظالم".

وهاجم وائل خليل الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بعد الحكم بتجديد حبس إسراء الطويل لمدة 45 يومًا إضافية، وقال في تدوينة عبر "فيس بوك": " اسراء الطويل اتجدد حبسها 45 يوم إسراء محبوسة بقالها 155 يوم يحرق قلبك يا سيسي  #الحرية_لاسراء".

و انتقد خالد عبد الحميد الحكم بحس إسراء الطويل، وقال في تدوينة عبر "فيس بوك": "#اسراء_تشكو_الرئيس_والقضاء_للشعب".

وهاجم هاني الجمل، عضو حزب الدستور والمفرج عنه مؤخرًا في إطار عفو الرئيس عن عدد من النشطاء، النظام المصري الحالي، وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع "فيس بوك": "ما حدش ممكن يعرف اللي إسراء حاسه بيه، أنا لما بشوف جواباتي اللي كنت ببعتها لمراتي من جوه السجن بتصعب عليا نفسي وببص الناحية التانية، أنا لما حاولت أفتكر تفاصيل حياتي في السجن من كام يوم عشان أحمد ربنا علي نعمة الحرية، جالي اكتئاب حاد".


وأضاف: "هو الأكيد أن إسراء هتخرج وأكيد أن النظام الظالم ده هيسقط لا محالة، لكن المشكلة في إن كل دقيقة الشباب بيقعدها في السجن، محسوسة أوي وبتوجع أوي، وبتسيب أثر ما بيروحش في النفوس".


وتابع: "ربنا يصبر الشباب ويصبر كل محبوس ظلم ، و#‏بنشتكيك_لربنا_يا_سيسي‬".

وجددت اليوم محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، حبس المصورة الصحفية إسراء الطويل 45 يومًا، بتهمة بث أخبار كاذبة تستهدف تكدير السلم العام والانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان