رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حازم حسني: النظام يرغب في كسر إرداة المعارضين وترويعهم

حازم حسني: النظام يرغب في كسر إرداة المعارضين وترويعهم

سوشيال ميديا

حازم حسني

بعد تجديد حبس إسراء الطويل..

حازم حسني: النظام يرغب في كسر إرداة المعارضين وترويعهم

محمد السوداني 02 نوفمبر 2015 17:00

أشار حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية، إلى وجود رغبة من النظام الحالي في ترويع وكسر إرادة المعارضين، على خلفية محاكمة إسراء الطويل بتهمة بث أخبار كاذبة والانتماء لجماعة إرهابية.


وقال في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أيقونات يصنعونها كل نظام يصنع أيقوناته، بعض النظم تصنعها بذكاء لتدعم بها وجودها، وبعضها الآخر يصنعها بغباء ليهدم بها وجوده!!، هكذا يصنع النظام القائم أيقوناته بنفس الغباء القديم بعد أن استعصى على التعلم ... منها أيقونة شيماء الصباغ التى لا أعرف حتى هذه اللحظة ماذا استفاد منها النظام، فليست لى عبقريته".


وأضاف: "الآن أيقونة إسراء الطويل التى لا أعرف - لنقص فى فهمى ومعرفتى - ماذا يمكن أن يستفيد منها نفس النظام!".


وتابع: "وفى الحالتين كانت ومازالت هناك رغبة فى ترويع المعارضين وكسر إرادتهم، تماماً كما فعل نظام مبارك بخالد سعيد من قبل، الذى لولا عبقرية من جعلوه أيقونة ما كان قد أشعل وهو بين الناس حى يرزق ما أشعله وهو بينهم فى صورة الأيقونة!!".

وجددت اليوم محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، حبس المصورة الصحفية إسراء الطويل 45 يومًا، بتهمة بث أخبار كاذبة تستهدف تكدير السلم العام والانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان