رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ممدوح إسماعيل تعليقًا على الانتخابات التركية: حزين عليكِ يا مصر

ممدوح إسماعيل تعليقًا على الانتخابات التركية: حزين عليكِ يا مصر

سوشيال ميديا

ممدوح إسماعيل

ممدوح إسماعيل تعليقًا على الانتخابات التركية: حزين عليكِ يا مصر

محمد درويش 02 نوفمبر 2015 12:28

هاجم البرلماني السابق ممدوح إسماعيل النظام الحالي في مصر، على خلفية نتائج الانتخابات البرلمانية التركية.


وقال في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عندما رأيت فرحة الأتراك الغامرة فى الشوارع وهم يلوحون بأيديهم فأرد لهم التحية فيفرحون أكثر، كنت أخفى حزنًا عميقًا يشعل صدرى نارًا على مصر وطنى الذي أخرجنى منه الطواغيت، ويعيش أهلي وأحبابي فى مصر فى قهر وظلم وحزن ومصائب واعتقاﻻت وطغيان وقتل".


وتابع: "حزين عليك يامصر وانت فى حكم السفاح وعصابته، كم كنت أتمنى أن أرى الفرحة فى عيون شعب مصر المقهور، بالإسلام سنراها وتراها مصر وشعبها بإذن الله".

 

 

وبحسب النتائج النهائية بعد فرز صناديق الانتخاب استحوذ حزب العدالة والتنمية على 49.36% بحصوله على 23.3 مليون صوت، وجاء حزب الشعب الجمهوري في المركز الثاني بنسبة 25.43%، يليه حزب الحركة القومية بنسبة 11.96%، وأخيرًا حزب الشعوب الديمقراطي الداعم للأكراد بنسبة 10.66%.


ووفق هذه النتائج، حصل حزب العدالة والتنمية على 316 مقعدًا في البرلمان المكون من 550 مقعدًا، بينما حصل حزب الشعب الجمهوري على 134 مقعدًا، وحزب الحركة القومية على 41 مقعدًا.


وتجاوزت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات 87% من أصل أكثر من 54 مليون مواطن يحق لهم التصويت.

 

يشار إلى أن النتيجة التي حققها حزب "العدالة والتنمية" في انتخابات اليوم تتيح له تشكيل الحكومة بمفرده، وهو ما لم يتحقق في انتخابات يونيو الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان