رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. السيسي يشهد وقائع الندوة التثقيفية العشرون للقوات المسلحة

بالصور.. السيسي يشهد وقائع الندوة التثقيفية العشرون للقوات المسلحة

سوشيال ميديا

السيسي أثناء حضوره الندوة التثقيفية بالقوات المسلحة

بالصور.. السيسي يشهد وقائع الندوة التثقيفية العشرون للقوات المسلحة

مصطفى المغربي 01 نوفمبر 2015 13:57

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وقائع الندوة التثقيفية العشرون للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

 

وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقائع الندوة التثقيفية العشرون التى نظمتها القوات المسلحة تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدى" بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة”.

 

وتابع: "بدأت وقائع الندوة بعرض فيلم تسجيلى بعنوان "بطولة ملحمة كبريت" تناول ملحمة الصمود والتحدى لأبطال معركة "كبريت" والتى تعد واحدة من أكثر المعارك التى أظهرت بسالة وتضحية المقاتل المصرى خلال حرب أكتوبر حيث صمد أبطال الكتيبة فى موقعهم الذى كان مقراً لإحدى القيادات الإسرائيلية تم الإستيلاء عليه، واستبسالهم فى الدفاع عن الموقع لمدة (114) يوماً واستشهاد العديد من الأبطال بينهم المقدم إبراهيم عبد التواب خلال المحاولات الإسرائيلية اليائسة لاستعادة الموقع فى أطول حصار خلال الحرب”.

 

وأضاف: "وشهدت الندوة تقديم لمحة من ذاكرة الانتصار العظيم قدمها اللواء باقى ذكى يوسف أحد أبطال حرب أكتوبر وصاحب فكرة استخدام خراطيم المياة لفتح الثغرات فى الساتر الترابى لخط بارليف، الذى تحدث فيها عن أهمية التفكير العلمى والبحث عن الحلول والبدائل الغير تقليدية للتغلب على المشكلات والصعوبات التى يمكن أن نواجهها فى سبيل تحقيق الهدف المنشود”.

 

وواصل: "وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكريم عدد من قدامى قادة وأبطال نصر أكتوبر وأسر شهداء القوات المسلحة الذين لبوا نداء الواحب وقدموا أرواحهم دفاعاً عن مصر وشعبها، كما قام بتكريم أسرة الشهيد إبراهيم عبد التواب وعدد من مصابى العمليات الحربية”.

 

وذكر: "وفى نهاية الندوة قدم الرئيس السيسى التعازى باسم الشعب المصرى للدولة الروسية حكومة وشعباً فى ضحايا حادث تحطم طائرة الركاب الروسية بوسط سيناء، مؤكداً على عمق الروابط الاستراتيجية بين الشعبين الصديقين، وتطابق رؤى الدولتين تجاه المواقف والتحديات التى تشهدها المنطقة، وطالب الحضور بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح الضحايا”.

 

وأردف: "وأكد الرئيس السيسى خلال كلمته أن مصر ومنطقتنا العربية تواجه العديد من التحديات غير المسبوقة فى حماية الأمن القومى المصرى والعربى، فى ظل ما تموج به المنطقة من مخاطر وتهديدات تستهدف أمن واستقرار الشعوب، مشيراً إلى الجهود والمساعى المصرية فى التنسيق والتعاون المشترك مع كافة الدول الشقيقة والصديقة من أجل التوصل إلى أنسب الحلول لمواجهة تلك التحديات على المستويين الإقليمى والدولى”.

 

واستطرد: "وأشاد بما تحققه قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطه المدنية من نتائج وجهود وطنية مخلصة خلال العمليات الأخيرة فى مناطق مكافحة النشاط الإرهابى بسيناء وتأمين حدود مصر على كافة الإتجاهات، وتأمين الاستحقاق الدستورى الأخير لخارطة المستقبل، مؤكدين قدرة الدولة المصرية على اقتلاع جذور التطرف "والإرهاب" واستعادة البناء والإستقرار والتنمية”.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان