رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كمال خليل: المساواة بين الناس لن تتحقق على يد حكم عسكري أو دينى

كمال خليل: المساواة بين الناس لن تتحقق على يد حكم عسكري أو دينى

سوشيال ميديا

كمال خليل

كمال خليل: المساواة بين الناس لن تتحقق على يد حكم عسكري أو دينى

مصطفى المغربي 25 أكتوبر 2015 08:02

رأى الناشط السياسي كمال خليل أن المساواة بين الناس هي البديل للحصول على حياة كريمة كاملة الحقوق والواجبات.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الناس تبحث عن بديل، والبديل لن يأتى بالسير فى ركب الجنرالات، ولن يأتى بالسير فى ذيل الإخوان أو السلفيين".

 

وتابع: "البديل لن يكون بديلاً حقيقيًا إلا إذا كان بديلاً شعبيًا، ومضمون هذا البديل يتلخص فى كلمة واحدة هى المساواة، والمساواة بوضوح وبدون أى فذلكة".

 

وأضاف: "المساواة تعنى أن نجعل كل الأطفال قادرين على الذهاب إلى المدارس العامة ومتوفر لهم تغذية سليمة، المساواة تعنى لاتفرقة بين أطفال الزمالك وجاردن سيتى وبين أطفال بولاق الدكرور والشرابية وإمبابة، والمساواة تعنى أن كل كبار السن يحصلون على معاش مناسب ورعاية صحية في أفضل المستشفيات".

 

وواصل: "والمساواة تعنى حق كل مواطن فى سكن صحى ملائم وأن يكون حق السكن الآدمى كحق الماء والهواء، والمساواة تعنى ألا تكون هناك ناس تسكن فى المنتجعات وناس تسكن فى المقابر والعشش الصفيح، والمساواة تعنى أن كل شاب صغير، بعيدًا عن من هم أبويه، قادر على الذهاب إلى الجامعة".

 

وذكر: "وأن كل شخص قادر على العمل يجب أن تتاح له فرصة عمل مناسبة بشكل محترم، دون أن يقبل بأجور منحطة أو ظروف مخجلة، والمساواة تعنى إزالة الفوارق الهائلة بين معيشة أهالى الأرياف والقرى والنجوع وأهالى المدن".

 

وأردف: "والمساواة تعنى أن يختفى من فوق الخريطة المصرية تهميش أهالينا فى الصعيد وفى سيناء، والمساواة تعنى العدل لأهل النوبة، والمساواة بهذ المفهوم وبهذا المعنى لن تتحقق على يد حكم عسكرى ولا حكم دينى". 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان