رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عمرو سلامة يوضح حقيقة موقفه من عمليات الطعن في فلسطين

عمرو سلامة يوضح حقيقة موقفه من عمليات الطعن في فلسطين

سوشيال ميديا

عمرو سلامة

عمرو سلامة يوضح حقيقة موقفه من عمليات الطعن في فلسطين

مصطفى المغربي 15 أكتوبر 2015 13:59

أوضح المخرج عمرو سلامة موقفه الحقيقي من عمليات الطعن في فلسطين خاصة بعد صدور تصريحات منه أثار حالة من اللغط.

 

وقال في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إلي جريدة الوطن وكل الصحفيين الذين نقلوا منها تصريح علي لساني".

 

وتابع: "في صحفي اسمه أحمد محمد عبد الباسط من جريدة الوطن قال إن أنا قلت على فيسبوك عمليات الطعن الفلسطينية جريمة، وكمان عامله مانشيت".

 

وأضاف: "ياريت بس الصحفي ده يقول لي امتا وفين أنا قلت.. عمليات الطعن الفلسطينية جريمة".

 

وذكر: "ولو أنا ماذكرتش الجملة ديه في أي مكان لا على الفيسبوك ولا على غيره ولا جبت سيرة حوادث الطعن من أساسه، هل أنتظر اعتذار وتصحيح من جريدة الوطن ولا هو ده سلو الصحافة في بلدنا تلطع تصريحات على لسان الناس مش مهم قالوها ولا لأ المهم الصحفي عايز يعمل مانشيت؟".

 

وأردف: "أنا ليا أصدقاء في جريدة الوطن أتوقع منهم رد فعل، وإلا سأفهم أنهم سعداء ومتصالحين مع هذا النهج".

وكان عمرو سلامة قال في تدوينة سابقة: “المتعاطف مع القضية الفلسطينية بنازع إنساني بحت لو كان الموقف معكوس وكان العرب أو الملسمين هم اللي بيغتصبوا أراضي إسرائيلية وبيقتلوا العزل فيها كان هيتعاطف برضه لو شاف نفس الصور".

 

وتابع: "أما المتعاطف معاها بنازع ديني أو قومي احتمال كبير مكنش هيكون متأزم لو الموقف كان معكوس".

 

وأضاف: "العالم مش ناقص تعاطف عنصري، العالم محتاج ناس مستعدة تنتقد أبناء نوعها ودينها وتيارها لما يكونوا بيعملوا أفعال ضد الإنسانية وبيجرموا في حق الآخر".

 

وواصل: "ومعظمنا كعرب ومسلمين -أو حتى مسيحيين- لسة مش كده، لسة بنتعاطف بشكل مشروط، وشكل الجثة بيأثر فينا على حسب كانت في أنهي صف ومكتوب في بطاقتها إيه، ولما نبدأ نتجاوز التفاصيل ونبص على الإنسان كإنسان، وقتها بس يمكن يبقى لينا سعر".

وتشهد مناطق فلسطينية مختلفة عمليات طعن خلال الفترة الماضية ضد إسرائيليين نتيجة الاعتداءات المتكررة على الفلسطينيين والمسجد الأقصى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان