رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مؤسس “فيسبوك” يقدم الإنترنت بالأقمار الصناعية لأفريقيا قريبًا

مؤسس “فيسبوك” يقدم الإنترنت بالأقمار الصناعية لأفريقيا قريبًا

سوشيال ميديا

مارك زوكربيرج

مؤسس “فيسبوك” يقدم الإنترنت بالأقمار الصناعية لأفريقيا قريبًا

عمرو عاطف 05 أكتوبر 2015 17:41

أعرب مارك زوكربيرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن سعادته وحماسه بعد إعلان أول مشروع لشركته عن تقديم الإنترنت من الفضاء.


وأضاف مارك في تدوينة: "ذلك المشروع جزء من جهود إنترنت دوت أورج لربط العالم، ونتعاون في إطار الشراكة مع يوتلسات لإطلاق قمر صناعي إلى المدار الذي سيربط الملايين من الناس".



وتابع مارك: "خلال العام الماضي استكشف "فيس بوك" طرق لاستخدام الطائرات والأقمار الصناعية للوصل الانترنت للمجتمعات من السماء، ولربط الناس الذين يعيشون في المناطق النائية، التى يكون ليدهم البنية التحتية غالبًا ما تكون صعبة وغير فعالة".

 

وواصل: "كجزء من تعاوننا مع شركة يوتلسات، صممنا قمر صناعي جديد يسمى "أموس 6" ويهدف لتوفير تغطية الإنترنت في أجزاء كبيرة من أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى".

 

واستكمل: "القمر الصناعي أموس 6 قيد الإنشاء الآن وستطلق في عام 2016 حيث ستغطي أجزاء كبيرة من غرب وشرق وجنوب أفريقيا. ونحن في طريقنا للعمل مع الشركاء المحليين في هذه المناطق لمساعدةفي الوصول إلى خدمات الإنترنت المقدمة عن طريق الأقمار الصناعية".

 

واختتم مارك تدوينته قائلاً: "هذا هو مجرد واحدة من الابتكارات، ونحن في طريقنا إلى الاستمرار في العمل لربط العالم كله - حتى لو كان ذلك يعني النظر إلى أبعد من كوكبنا".

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان