رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نشطاء يتداولون طرق بديلة لحجب المحادثات الصوتية على الإنترنت

نشطاء يتداولون طرق بديلة لحجب المحادثات الصوتية على الإنترنت

سوشيال ميديا

برامج اتصال بالإنترنت

نشطاء يتداولون طرق بديلة لحجب المحادثات الصوتية على الإنترنت

عمرو عاطف 05 أكتوبر 2015 15:16

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تدوينة لأحد الرواد يدعي "رامي رؤوف" يعرض فيها طرقة بديلة وحلول بديلة لحجب المحادثات الصوتية على الإنترنت.


وذكر في التدوينة: "حلول وبدائل بخصوص حجب وتعطيل خدمات المحادثات الصوتية (سكايب – فايبر..الخ) في مصر على الهواتف المحمولة والأجهزة المتصلة سواء 3G أو ADSL لدى بعض المستخدمين: يمكن استخدام برنامج شبكة افتراضية خاصة VPN على الموبيل أو الحاسوب للاتصال بالويب".



وأضاف: "فكرة البرنامج ببساطة تمكين المستخدم من الاتصال بالويب بدرجة من المجهولية تساعد في تجاوز الحجب والرقابة ومنع مقدم خدمة الإنترنت من معرفة أنشطة المستخدم وتشغيل البرامج التي تم منعها وزيارة المواقع المحجوبة ﻷن نشاط المستخدم غير مرئي لقدم خدمة الإنترنت ويتم تمرير كافة الأنشطة عبر VPN أولا، من البرامج المقترحة TunnelBear (الرابطhttps://www.tunnelbear.com)".



وتابع: "وبخصوص البدائل يوجد بدائل مختلفة يمكن استخدامها من بينها Jitsi Meet بديل ممتاز لسكايب (الرابط https://meet.jit.si) لعقد اجتماعات كبيرة أو محادثات شخصية ويتم استخدامه عبر المتصفح ولا يحتاج إلى حساب أو تنزيل برنامج والخدمة آمنة".

 

وواصل: "ويمكن استخدام برنامج جوجل Hangouts عبر حساب الجيميل بتسجيل الدخول عبر متصفح أو تنزيل البرنامج على الموبيل، ويمكن استخدام برنامج Hello للمحادثات النصية والصوتية المدمج في متصفح فيرفكس، ويمكن استخدام برنامج Redphone (لهواتف اندرويد) وبرنامج Signal (لهواتف آيفون) لعقد مكالمات بين شخصين عبر الموبايل".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان