رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بان كي مون للرئيس اليمني: الأقوياء يصنعون التغيير

بان كي مون للرئيس اليمني: الأقوياء يصنعون التغيير

سوشيال ميديا

عبد ربه منصور

بان كي مون للرئيس اليمني: الأقوياء يصنعون التغيير

محمد درويش 01 أكتوبر 2015 18:47

عقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور اجتماعًا مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بشأن الأحداث في اليمن.


وجاء في بيان منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رحب بان كي مون برئيس الجمهورية، مشيدا بجهوده التي يبذلها لقيادة اليمن في هذه الظروف الحرجه والعمل على تجاوز الأزمة الراهنة بتداعياتها المختلفة عقب الانقلاب على مخرجات الحوار من قبل الحوثيين واستيلائهم على العاصمة صنعاء".

 

وأضاف البيان: "أن بان كي مون صرح قائلًا: " لقد كان لي شرف الزيارة لليمن دعم لكم ولجهودكم والتي نالت اجماع إقليمي ودولي غير مسبوق وحضيت بالتكريم من قبلكم في اليمن وأتطلع إلى أن يعم السلام على بلدكم".


وتابع البيان: "لقد جئتم للامم المتحدة من اجل بلادكم ولافادة قادة العالم وشرح ماتعانيه بلدكم التي أنتم جديرين بالعمل على تجاوز تحدياته، ويسعدني ان ارى المبعوث الاممي الخاص لليمن قد حقق نتائج مفيدة تخدم الشعب اليمني في السلام والاستقرار والتنمية".


وأردف: "أن الامين العام للام المتحدة أكد على ان الأقوياء هم دوما يصنعون التغيير، .مشيراً الى ان فخامة رئيس الجمهورية قد عمل تحولات كبيرة في في اليمن والامم المتحدة نعول عليه ايضاً اليوم في بذل الجهود لإخراج اليمن من محنته".


واستطرد: "وثمن رئيس الجمهورية الجهود الحميدة التي يبذلها الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون في سبيل استقرار ودعم اليمن وكذلك جهود مبعوثه الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ، معبراً عن سعادته لهذا اللقاء ولكل ما سمعه من قبل الأمين العام للامم المتحدة".


واستكمل: "ان رئيس الجمهورية قال "كما تفضلتم لقد عملنا معا من خلال التحضير والاعداد وإنجاح الحوار الوطني بما تضمنه من مضامين ومخرجات شملت مختلف قضايا اليمن خلال ستين عام مضت للعمل على تأسيس شراكة حقيقيه بعيدا عن صراعات ومخلفات الماضي، وكان لزيارتكم وأعضاء مجلس الأمن دافعا لعملية التحول باليمن وإنجاح الحوار الذي للأسف الشديد انقلبت عليه المليشيا الحوثيه وصالح بتفجير الأوضاع عسكريا وإعلان الحرب على الشعب والنكوص عن عملية التوافق ومخرجات الحوار ومسودة الدستور الجديد".


وجاء في ختام البيان: "لقد اتيت للامم المتحدة من اليمن وتحديدا من مدينة عدن بعد ان تحررت من المليشيا الانقلابية ولكن معانات الحرب ومخلفات الدمار التي ألحقها الانقلابيون بالمدينة لاتزال شاهدة فضلا عن معاناة الجرحى وأسر الشهداء، مؤكداً انه وبرغم كل ذلك نحن مسؤلون عن بلد وعن مايعانيه ابناء الشعب اليمني من صعدة وحتى المهرة، ولفت رئيس الجمهورية الى ان معاناة الأبرياء مؤلمة للجميع وقد وجهنا في هذا الصدد بإدخال كافة المساعدات الغذائية والدوائية عبر كل الموانئ اليمنية".

 

صور من اجتماع الرئيس اليمني عبد ربه منصور بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون..

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان