رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المرزوقي يطالب السعودية بالعفو عن النمر: الإعدام عقوبة مشينة

المرزوقي يطالب السعودية بالعفو عن النمر: الإعدام عقوبة مشينة

سوشيال ميديا

منصف المرزوقي

المرزوقي يطالب السعودية بالعفو عن النمر: الإعدام عقوبة مشينة

محمد درويش 27 سبتمبر 2015 11:43

طالب الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي المملكة العربية السعودية بالإفراج عن الشاب الشيعي السعودي على النمر، المحكوم عليه بالإعدام.


وقال في تدوينة بثها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نداء.. العفو عن الشاب السعودي علي النمر الذي حكم عليه مؤخرا بالإعدام ،وقد كان قاصرا عند صدور الحكم، ضرورة لصورة المملكة في العالم" .


وأضاف "أضم صوتي لكل الأصوات الحرة لكي تنتهي هذه المأساة، شاركوا كلكم في حملة المطالبة بالعفو عن الشاب علي النمر".


وتابع "للتذكير: تثبت ال134 اعدامات للسنة المنصرمة في السعودية بما لا يدع مجالا للشكّ أن عقوبة الاعدام لم ولن تلعب أي دور في محاربة الجريمة، كما تثبت مئات الأحكام بالإعدام في مصر الدور السياسي لهذه العقوبة ".


وأردف: "نداء لكل العرب والمسلمين أن ينهضوا للتصدي للإعدامات وللدعوة لإلغاء هذه العقوبة المشينة وغير الإنسانية في كل دساتيرنا والتخلي عن طواعية عن رخصة اتضح أننا لسنا جديرين بها وترك حق سحب الحياة للوحيد القادر على منحها: الله عزّ وجل".

 

وكانت المحكمة الجزائية السعودية المختصة أصدرت حكمًا بإعدام الشاب الشيعي علي محمد باقر النمر، الذي يعيش في شرق المملكة، بعد إدانته بالمشاركة في "منظمة إجرامية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان