رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

يسري فودة: شعب سوريا أكرم من أن يحتاج إلى دفاعي

يسري فودة: شعب سوريا أكرم من أن يحتاج إلى دفاعي

سوشيال ميديا

يسري فودة

يسري فودة: شعب سوريا أكرم من أن يحتاج إلى دفاعي

محمد درويش 26 سبتمبر 2015 13:17

برر الإعلامي يسري فودة هجومه على الإعلامية ريهام السعيد بسبب حلقتها الخاصة باللاجئين السوريين بأن القضية تتعلق بصورة وطن وشعب أمام الإنسانية.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ارتباطًا بالبوست السابق أمس يهمني بعد قراءة تعليقاتكم الكريمة أن أشد خطًّا عريضًا تحت هذه النقاط".

 

وأضاف: "شعب سوريا أعز وأكرم من أن يحتاج إلى دفاعي، وما يحدث له إنما هو ثمن غالٍ يدفعه لقيم أغلى تعجز عن إدراكها بالوعات الصرف الإعلامي في مصر".

 

وتابع: "ابتعدت مجبرًا قبل عام عما تحوّل منهجيًّا إلي مستنقع عندما أدركت مع زملائي أن الحدود الدنيا لاحترام النفس والناس والمهنة لم تعد موجودة".

 

وأردف: "اخترت أن أتجنب الانخراط في أي تجاذبات مع واقع من هذا النوع كي لا أفسد على البعض استمتاعه بروائح المستنقع، و عسى أن أحتفظ بما تبقى عندي من حواس".

 

واستطرد "على هذه الخلفية تأتيك جرعة زائدة من الطفح تستوجب التدخل لأسباب محددة، و إنما كتبت ما كتبت أمس لهذين السببين، أولًا.. لأن الأمر يتعلق بقضية تتعدى حدود مصر وتؤثر بكل تأكيد على صورة وطن وشعب أمام الإنسانية كلها، وثانيًا.. لأن من قامت باستغلال مأساة شعب شقيق لإرهاب شعب مصر زعمت أنها تقوم بذلك باسم شعب مصر كله وكررت الزعم أكثر من مرة".

 

واختتم: "من هنا لم يكن الرد حقًّا لكل مصري و حسب، بل كان واجبًا، وشكرًا".

وتناقل السوريون، مقطعاً بثته قناة النهار من برنامج المذيعة المصرية، ريهام سعيد، في زيارة لها لأحد مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان بعنوان "لحظة هجوم السوريين على ريهام سعيد"، وتظهر فيه المذيعة واقفة على ظهر سيارة محملة بالسلع والألبسة رفع عليها العلم المصري، في الوقت الذي يتدافع فيه العشرات من اللاجئين لأخذ السلع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان