رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبرز تعليقات مشاهير تويتر بعد حادث منى

أبرز تعليقات مشاهير تويتر بعد حادث منى

سوشيال ميديا

حادث منى

أبرز تعليقات مشاهير تويتر بعد حادث منى

مصطفى المغربي 25 سبتمبر 2015 13:24

تباينت ردود أفعال مشاهير موقع التدوين المصغر "تويتر" بعد حادث سقوط مئات الضحايا من الحجاج بمنطقة منى.

 

وجاءت ردود الأفعال مختلفة بين الإشادة بدور السعودية في تنظيم موسم الحج وبين الهجوم على إيران بعد تصريحاتها الشديدة عقب وقوع الحادث، فيما ندد آخرون بتوظيف حوادث الحج سياسيًا.

 

وقال البرلماني السابق مصطفى النجار: "حادث تدافع منى مروع وأليم لكن توظيفه سياسيًا غير مقبول، ويجب مراجعة الإجراءات ومحاسبة المقصرين بعد تحقيق وتوعية الحجاج، الدعوة لتدويل الحرمين وجعلها تحت إشراف أممى سخيفة ومضحكة وتبرز منها رغبات إيرانية".

ووافقه الرأي الإعلامي السعودي محمد الحضيف حيث قال عبر حسابه على "تويتر": "توظيف حوادث الحج في مناكفات سياسية "سياسة رخيصة، المزايدة الرخيصة لا أفق لها وإدارة حشود بالملايين متنوعة ثقافياً غير إدارة حشد لاستاد رياضي".

وعلقت الإعلامية اللبنانية ليليان داوود: "رحم الله حجاج بيت الله، كيف لحدث ينظم منذ ١٤٠٠ سنة ولا زال يفتقد إلى التنظيم، وتتكرر حوادثه المؤسفة كل سنة، رحم الله الضحايا أحياء وأموات".

وأضاف الحقوقي الجزائري أنور مالك: "حافظوا على وطنكم أيها السعوديون، لا يوجد مخطط يعادي أمة الإسلام إلا وكانت السعودية على رأس الدول المستهدفة وهي أسمى غايات المتربصين".

وواصل البرلماني الكويتي السابق وليد الطبطبائي: "حسنًا فعل سلمان الحزم بإقالة وزراء الحج والبلديات، فلامجال للتقصير في تنظيم الحج والذي تشرفت به المملكة وبذلت أموالاً وجهودًا لاينكرها إلا جاحد".

وذكر السياسي الكويتي ناصر الدويلة: " "إيران تبحث عن إي تقصير أو حادث لتنتقم من هزيمتها في اليمن فدعوها تنبح، فالله وحده يعلم حجم الجهد الذي يبذل والله يوفق القائمين عليه".

وأفادت هيئة الدفاع المدني السعودي أمس الخميس بوفاة 717 شخصا، وإصابة 863 في حادث تدافع للحجاج في منطقة منى، في الوقت الذي يشارك فيه نحو مليوني شخص في أداء المناسك الأخيرة للحج.، ووقع الحادث بينما كان الحجاج في طريقهم إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان