رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حازم حسني عن حادث منى: الهمجية لا تقربنا إلى الله

حازم حسني عن حادث منى: الهمجية لا تقربنا إلى الله

سوشيال ميديا

حازم حسني

حازم حسني عن حادث منى: الهمجية لا تقربنا إلى الله

عمرو عاطف 24 سبتمبر 2015 11:22

استنكر حازم حسني أستاذ العلوم السياسية حادث تدافع منى والذى أسفر عن مقتل 310 حاجًا، وإصابة آخرون أثناء تدافع الحجاج في معشر منى لرمي الجمرات.

 

وقال حسني في تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "شئ بائس أن يستيقظ الإنسان يوم العيد - والعيد فرحة كما تقول الأغنية - على أخبار الموت بالمئات أثناء تأدية فريضة دينية ... الحديث المبتذل عن أنهم شهداء لا أراه إلا هروباً من مواجهة النفس بأصل وجذر المشكلة".



وأضاف حسني: "المسلمين - بكل أسف - لا يعترف أكثرهم بالنظام، ولا يحترمون القواعد، ولا يعبأون بحقوق الغير حتى بحقوق من كانوا يشاركونهم أداء نفس الشعائر الدينية! ... قويهم يدهس ضعيفهم، ولا يعنيه إلا أن ينتهى من مناسك الحج الذى سيعيده طاهراً كما ولدته أمه ودماء أخيه تغطى نعال قدميه!".



وتابع: "الهمجية لا تقربنا إلى الله، بل هى تبعدنا عنه وتسقطنا من رحمته، وإن تبجحنا بأننا خير أمة أخرجت للناس، ونحسب أننا نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر؛ ولا أدرى أى منكر أكثر من سفك دماء بعضنا بعضاً بكل هذا الاستهتار حتى ونحن نؤدى مناسك الحج! ... أى روحانية هذه التى تستنفر فينا كل هذه الهمجية وكل هذا الانفلات الحضارى؟!".


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان