رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خالد الدخيل: لغة السعوديين والعمانيين حيال أزمة اليمن غير لائقة

خالد الدخيل: لغة السعوديين والعمانيين حيال أزمة اليمن غير لائقة

سوشيال ميديا

السياسي السعودي خالد الدخيل

خالد الدخيل: لغة السعوديين والعمانيين حيال أزمة اليمن غير لائقة

عمرو عاطف 22 سبتمبر 2015 11:15

أعرب السياسي السعودي خالد الدخيل عن استياءه بسبب اللغة بين السوديين والعمانيين حيال الموقف من أزمة اليمن.

 

وقال في تغريدة بموقع التدوين المصغر "تويتر": "لغة غير لائقة بين بعض السعوديين والعمانيين حيال الموقف من أزمة اليمن. قضية سياسية يجب التعبير عنها بلغة سياسية دون شتم أو مس بكرامات الشعوب".



 

وأضاف الدخيل في تغريدة أخرى: "عمان والسعودية تربطهما جغرافية الجزيرة وتاريخ العرب والإسلام وجيرة أبدية. لا يجوز أن تأخذ لغة التعبير عن الإختلاف بينهما ما يتصادم مع كل ذلك".
 

وعلى إثر استهداف منزل السفير العُماني في صنعاء، استدعت السلطنة سفير السعودية لديها وسلمته مذكرة احتجاج على استهداف طيران التحالف الذي تقوده السعودية لمنزل سفير عُمان في العاصمة اليمنية صنعاء، مطالبة بضرورة تقديم تفسير لهذا الاستهداف الذي تم لمنزل سفيرها في صنعاء.

 

من جانبها؛ سارعت الرياض إلى نفي استهداف قوات التحالف لمنزل السفير العثماني في صنعاء، حيث قال المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن العميد “أحمد عسيري” إن التحالف لم يستهدف منزل أي سفير داخل الأراضي اليمنية، زاعما أن الغارات التي تم تنفيذها استهدفت مقر وزارة الداخلية، ملمحا إلى أن عملية الاستهداف التي طالت منزل السفير العُماني تمت عن طريق قذيفة هاون وليست طائرة حربية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان