رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تشارك في المؤتمر الخاص بأزمة اللاجئين السوريين في مارسيليا

مصر تشارك في المؤتمر الخاص بأزمة اللاجئين السوريين في مارسيليا

سوشيال ميديا

وزير الخارجية

مصر تشارك في المؤتمر الخاص بأزمة اللاجئين السوريين في مارسيليا

سعد الشطانوفي 14 سبتمبر 2015 18:57

ترأس السفير طارق عادل، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، وفد مصر الذي شارك في المؤتمر الخاص بأزمة اللاجئين السوريين والذي نظمه "مركز التكامل المتوسطي" التابع لمجموعة البنك الدولي بمدينة مارسيليا الفرنسية.

 

وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع الواصل الاجتماعي "فيس بوك"، جاءت المشاركة المصرية وسط حضور كبير من جانب ليس فقط وفود الدول الخمس الرئيسية المضيفة للاجئين السوريين – الأردن ولبنان و العراق وتركيا بجانب مصر – وإنما على صعيد المنظمات الدولية، على رأسها الأمم المتحدة والبنك الدولي، وبالتعاون أيضاً مع الوكالة الفرنسية للتنمية، فضلاً عن مشاركة دولية من جانب وفود لألمانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا والمفوضية الأوروبية.

 

وتأتى مشاركة مصر في هذا المؤتمر الهام - بحسب الصفحة - في إطار الاهتمام المصري بالتفاعل مع باقي الأطراف الدولية بغية بلورة خطة عملية تفعل التوجه الحالي لنقل الجهد الدولي من مستوى الاستجابة لاحتياجات اللاجئين إلى مستوى العمل نحو بناء قدرات الدول والمجتمعات المضيفة للاجئين السوريين بشكل يرتقى بصمودها إزاء هذه الأزمة الإنسانية.

 

وفي هذا السياق، أكد مساعد وزير الخارجية مسئولية مصر تجاه أشقائنا السوريين، مستعرضًا ما تقوم به مصر حيال أكثر من ثلاثمائة ألف لاجئ سورى تعاملهم مصر أسوة بالمصريين فيما يتعلق بمجالات الرعاية الصحية والتعليم وغيرها من الخدمات.

 

وشدد عادل على أن مقدار الأعباء تستوجب المسئولية والمشاركة الدولية بشكل أكبر نحو السعي ليس لتقديم مساعدات للاجئين فقط، ولكن المساهمة التمويلية الجادة فى تنمية القدرات لمواجهة تلك الأزمة، وذلك بشكل فورى من جانب المجتمع الدولي دون أي تردد أو التفاف.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان