رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المتحدث العسكري: مقتل 64 فردًا في اليوم السادس لـ "حق الشهيد"

المتحدث العسكري: مقتل 64 فردًا في اليوم السادس لـ حق الشهيد

سوشيال ميديا

العميد محمد سمير

المتحدث العسكري: مقتل 64 فردًا في اليوم السادس لـ "حق الشهيد"

عمرو عاطف 12 سبتمبر 2015 19:21

أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكري عن مقتل 64 إرهابي بادروا بإطلاق النيران والقبض على 22 آخرين، وتدمير 5 مخازن للمواد المتفجرة بمناطقة مكافحة النشاط الإرهابي.


وأضاف سمير في تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "واصلت قوات انفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة تحقيق نجاحاتها المتتالية في استهداف اوكار ومعاقل العناصر الارهابية والخارجين عن القانون بالقري والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد وفرض سيطرتها الامنية الكاملة علي هذه المناطق".



وتابع: "واستمرت عناصر القوات الخاصة البحرية في تنفيذ مهامها القتالية لتأمين المسرح البحري وفرض السيطرة الكاملة علي المسطح المائي للبحر المتوسط بشمال سيناء لقطع اي خطوط امداد للعناصر التكفيرية ومنعها من التسلل البحري امام منطقة العمليات".

 

وواصل: "وقامت الهليكوبتر المسلح بالمعاونة باعمال الاستطلاع الجوي والقصف الدقيق لعدد من الاوكار الخاصة بتجمع العناصر الارهابية ومخازن الاسلحة والمتفجرات التابعة لهم".
 

واستكمل: "ونجحت المجموعات القتالية في احباط هجوم انتحاري باستخدام سيارة ذات الدفع الرباعي مجهزة بالاسلحة والرشاشات الثقيلة خلال تبادل مكثف لاطلاق النيران مع العناصر الارهابية المسلحة ، وتدمير سيارة مفخخة يقودها انتحاري بالمنطقة شرق كرم القواديس".

 

وأردف: "وقد اسفرت نتائج اليوم السادس للعملية عن قتل 64 ارهابي بادروا باطلاق النيران علي قواتنا والقبض علي 4 ارهابيين اخرين و 18 من المشتبه بهم ، وضبط كميات كبيرة من الرشاشات والبنادق الالية وقواذف الـ ار بي جي والقنابل اليدوية وكميات من الذخائر" .

 

واستطرد: "كما تمكنت عناصر المهندسين العسكريين من ابطال مفعول وتدمير 42 عبوة ناسفة اخري تم زراعتها لاستهداف القوات علي الطرق ومحاور التحرك ، وتدمير 5 مخازن للذخيرة والمواد المتفجرة والمؤن والتي تم تفخيخها باستخدام الشراك الخداعية من قبل العناصر التكفيرية وحرق 45 عشة ووكر تستخدمها العناصر الارهابية".

 

وذكر: "ونتيجة لتبادل اطلاق النيران مع العناصر الارهابية الخارجة عن القانون تم استشهاد ضابط وجندي واصابة جندي اخر حالته مستقرة وندعو الله أن يتغمد الشهيدين برحمته ويسكنهما فسيح جناته وبالشفاء العاجل للمصابين".

 

واختتم المتحدث العسكري تدوينته قائلاً: "يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت الكمائن الامنية ونقاط التفتيش التي اقامتها القوات المسلحة والشرطة علي امتداد الطرق والمدقات ومحاور التحرك تضييق الخناق علي العناصر التكفيرية ومنعها من التسرب عبر مناطق مكافحة النشاط الارهابي بشمال سيناء".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان