رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منصور هادي يبحث مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الوضع الإنساني في اليمن

منصور هادي يبحث مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الوضع الإنساني في اليمن

سوشيال ميديا

عبد ربه منصور هادي

منصور هادي يبحث مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الوضع الإنساني في اليمن

مصطفى المغربي 13 يونيو 2015 07:55

بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ستيفان أوبراين الوضع الإنساني في اليمن.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بيانء جاء فيه: "استقبل فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في مقر إقامته المؤقتة بالرياض مساء أمس وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفان اوبراين".

 

وتابع البيان: "وجرى خلال اللقاء بحث الوضع الإنساني في اليمن والأعمال الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها".

 

وحسب البيان: "أعرب منصور هادي عن أمله بأن تقوم الأمم المتحدة بدور فعال في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لأبناء الشعب اليمني الذي يعاني من نقص في المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية نتيجة الحرب الهمجية التي تشنها مليشيات الحوثي وجماعة صالح".

 

وذكر على لسان منصور هادي: "إن الوضع الإنساني وتحسين ظروف اليمنيين، من أهم القضايا التي تشغلنا كثيرًا، وقد وجهت الحكومة بتسهيل كل الإجراءات لضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لأبناء شعبنا وإن الشعب اليمني بمختلف شرائحه بحاجة ماسة للإغاثة الإنسانية".

 

وأوضح منصور هادي خلال اللقاء أن مليشيات الحوثي وعصابة صالح تقوم بارتكاب جرائم حرب في كل من محافظات عدن والضالع وتعز ولحج وشبوه ومأرب والبيضاء وغيرها من المحافظات، تلك جرائم حرب يجب عدم السماح باستمرارها".

 

كما أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة أن المجتمع الدولي حريص على تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لأبناء الشعب اليمني.

 

وأشار إلي أن الأمم المتحدة تعمل مع كل الدول على تقديم الدعم الإنساني وخاصة الأدوية والمواد الغذائية عبر المنظمات التابعة لأمم المتحدة المختلف وكذا تقديم المساعدات لليمنيين اللاجئين في جيبوتي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان