رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصطفى النجار عن زيارة محلب لمعهد القلب: مشهد كوميدي بامتياز

مصطفى النجار عن زيارة محلب لمعهد القلب: مشهد كوميدي بامتياز

سوشيال ميديا

مصطفى النجار

مصطفى النجار عن زيارة محلب لمعهد القلب: مشهد كوميدي بامتياز

عمرو عاطف 12 يونيو 2015 21:22

علق مصطفى النجار البرلماني السابق على زيارة رئيس الوزراء إبراهيم محلب لمعهد القلب القومي، قائلاً: "كان المشهد كوميديا بامتياز".


وأضاف النجار فى مقاله المنشور بجريدة الشروق والذى جاء بعنوان "ليس أطباء مصر وحدهم مسئولين عن أزمة الصحة"، :"كنا نتمنى أن نرى (لقطة) للرجل الطيب محامى الفقراء وهو يدافع عن طبيبة شابة باستقبال مستشفى الدمرداش بجامعة عين شمس ــ على سبيل المثال – وقد قام أهالى طفل مولود حديثا بالاعتداء عليها وتهديدها بالقتل لعدم وجود مكان بحضانات الأطفال لوليدهم".



وتابع: "كنا نتمنى أن نرى إقدامه فى حماية الأطباء من العدوى بفيروس سى وغيره من الأمراض، التى قررت حكومته أن بدل العدوى للأطباء يتراوح ما بين 19 و30 جنيها فقط، بينما منحت بدل عدوى لمهنة أخرى لا علاقة لها بالطب ومخاطره ثلاثة آلاف جنيه".

 

وواصل: "كنا نتمنى من الرجل الطيب أن يشكل فريقا لمطاردة القطط داخل المستشفيات المصرية حتى لا تتسلل لغرف العمليات".



واستكمل: "كنا نتمنى منه أن يقرر رفع رواتب الأطباء الذين يحتارون فى إنفاق الـ1200جنيه (نحو 157 دولارا) التى تمنحها حكومته لهم، وتطلب منهم الحضور للمستشفيات العامة يوميا وقضاء أوقات تقترب من 12ساعة يوميا، وقد تصل إلى 24 ساعة فى بعض الأحيان".

 

وأوضح النجار فى مقاله أن فئة الأطباء بائسة مهضوم حقها، تتظاهر وتهدد بالإضراب ولا يعيرها أحد اهتماما، وصارت على حد قوله "ملطشة" الجميع الباحثين عن وهج إعلامى يداعب مشاعر الفقراء ويصور الأطباء كفئة مستغلة تتاجر بآلام الفقراء بحثا عن الربح المادى.

 

ورأى النجار أن تحميل الأطباء مسئولية انهيار الخدمات الصحية فى مصر هو هروب من مواجهة الواقع الذى يقول أنه لا توجد أساسا منظومة متكاملة لإدارة ملف الصحة فى مصر.

 

واختتم مقاله قائلاً: "سيظل ملف الصحة فى مصر يتردى من سىء إلى أسوأ طالما استمرت سياسات (الفهلوة) وثقافة (اللقطة) التى يبحث بعضهم عنها دون جهد حقيقى لبناء منظومة علمية متكاملة تنقذ صحة المصريين، ولتستمر مواسم المزايدات على الأطباء، الذين سئموا هذا العبث وباتوا على وشك الانفجار".

 

وقال الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، إن معهد القلب هو الوحيد في العالم الذي يجري 300 عملية قسطرة للقلب يومياً، مما يدل على كفاءته في علاج المرضي.

 

وأضاف عبدالدايم، خلال كلمته بمؤتمر نقابة الأطباء، أمس الخميس، أن وزارة الصحة لا تهتم بتلك الإنجازات و لا تمده بالإمكانيات اللازمة، واصفاً الزيارة الأخيرة لرئيس مجلس الوزراء ابرهيم محلب لمعهد القلب، بأنها ليست طريقة للإصلاح، وإنما تمثل كبش فداء من أجل الشو الإعلامي على حد وصفه.

 

اقرأ أيضًا:

مصطفى النجار: تفجيرات السعودية هدفها إشغال المملكة عن اليمن وسوريا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان