رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نادر بكار: هناك اختفاء قسرى للمواطن وللقانون

نادر بكار: هناك اختفاء قسرى للمواطن وللقانون

سوشيال ميديا

نادر بكار

نادر بكار: هناك اختفاء قسرى للمواطن وللقانون

عمرو عاطف 12 يونيو 2015 20:31

استنكر نادر بكار نائب رئيس حزب النور  تزايد حالات الاختفاء للمواطنين، كما اعترض بكار على موقف الداخلية تجاه حالات الاختفاء وإنكارها وصمتها.

 


وأوضح بكار في مقاله الذي جاء بعنوان "اختفاء قسرى للمواطن.. وللقانون أيضًا" ونشر بجريدة الشروق، أن الاختفاء القسري يعنى أن احدهم اختطف من بيته على يد أحدهم ليقنطع بها اتصاله بالعالم الخارجي وتكبل حريته ويمنع من مباشرة حقوقه لأجل غير مسمي.



وأضاف بكار مشيرًا لموقف أهالي المختفين الذيى هرعوا للسلطة التى ينبغى عليها أن تحمى كل المواطنين وتحفظ أمنهم دون إستثناء.

 

 وتابع قائلاً: "وهذا طبعا وفق الدستور والقانون ووفق كل عرف ومنطق يربط الحاكم بالمحكوم.. هرعوا إليها لتنقذهم من هذا الهول، من هذا الفزع.. لكن هذه السلطة اكتفت بالإنكار التام".

 

وتسائل بكار: "هل المطلوب منى لو اختفى ابنى دون أثر يدل عليه أن أجد أنا السعى فى البحث عنه مكتفيا بإصرار الداخلية على براءتها من اختطافه؟، أليس من المفترض فى السلطة الحالية من رأسها وحتى أقل جنودها رتبة أن تطمئن مواطنيها قبل أن يستشرى هذا الفزع فى أوصال مجتمعهم؟".



واختتم نائب رئيس حزب النور مقاله قائلاً: "فلنغض الطرف عن قاعدة (ابحث عن المستفيد) ولنتغافل عن كون (كل) المختفين قسريا من أصحاب النشاط السياسى أو على أقل تقدير من معارضى السلطة الحالية، ولنعتبر أن صفحة أجهزة الأمن فى مصر (بيضاء) نقية لم تتلوث من قبل بممارسات كهذه.. لنفترض ذلك وأكثر منه.. سيبقى كل ما سبق مجموعة من الأسئلة المحرجة يصعب التغافل عنها!".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان