رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كاتب إسلامي يحلل الضجة المثارة حول تداول لحم الحمير

كاتب إسلامي يحلل الضجة المثارة حول تداول لحم الحمير

سوشيال ميديا

حسام عبدالعزيز

كاتب إسلامي يحلل الضجة المثارة حول تداول لحم الحمير

سعد الشطانوفي 12 يونيو 2015 18:52

قال الكاتب والمحلل الإسلامي حسام عبدالعزيز إن الضجة التي أثيرت حول تداول لحم حمير بين المواطنين إنه يظن أنها خطوات تكتيكية ذكية لتحويل القضية من صراع مع الحكومة إلى فساد ذمم مواطنين عاديين من الشعب. 

 

وفي تدوينة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كتب: "مع إيماني الشديد بأن الضمير شبه منعدم في مصر ومع اعتقادي أن وجود لحم الحمير وارد جدا في مصر، أظن (وبعض الظن ليس بالإثم) أنه تكتيك ذكي لتحويل القضية من قضية صراع مع الحكومة بسبب غلاء الأسعار إلى قضية فساد ذمم مواطنين عاديين من الشعب المصري ويقظة أجهزة رقابية".

 

وأوضح أن "هذا ما صرحت به وزارة التموين فعلا. بل قد يخف الطلب على اللحوم وتُحل مشكلة أسعار اللحوم تلقائيا بعزوف الناس وتقززها. تماما كما يحاولون حل مشكلة الكهرباء برفع أسعارها فيضطر المواطن إلى تقليل الاستهلاك رغما عن أنفه".

 

وأضاف: "سلوكيات المرحلة الراهنة تشير إلى ذلك. واليوم ترى المرضى يشتبكون مع الأطباء بعد حركة ذكية أخرى من رئيس وزراء الانقلاب ألقى فيها باللائمة على الطبيب الذي ينبغي ألا يتحمل مسؤولية نقص الأسرِّة أو قذارة المستشفيات".

 

وتابع: "هي سلسلة لا تنتهي وجزء من استراتيجية. حتى السيسي ينفعل على محلب محملا إياه المسؤولية"!

 

وواصل: "من الآن فصاعدا لن تتحمل الحكومة أي فشل. ويبدو أننا سننتقل من عصر المؤامرة الإخوانية إلى عصر تحميل الشعب المسؤولية لنستعيد بذلك ذكريات مبارك بحذافيرها".

 

ولفت إلى أن "هذه الخطوات تعكس انتقال السيسي من مرحلة استعداء الناس على الإسلاميين إلى مرحلة استعداء الناس على فئات غير مؤدلجة بها كثير من مؤيديه كالأطباء والتجار".

ووردت معلومات إلى مباحث تموين الفيوم، تفيد بقيام بعض الأشخاص بمركز طامية بتجميع وذبح حمير بمنطقة مهجورة.

 

وضبطت الأجهزة الأمنية مزرعة لتربية الحمير وذبحها وبيع لحمها للمواطنين على أنها لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم ضبط 1500 حمار حي، و30 حماراً مذبوحاً، كما تم ضبط 8 عمال يقومون بتقطيع اللحوم ونزع العظم منها وإعدادها تمهيداً لتوزيعها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان