رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ناشط سيناوي يتعجب من رأي المعارضة السورية في "داعش"

ناشط سيناوي يتعجب من رأي المعارضة السورية في داعش

سوشيال ميديا

عيد المرزوقي

ناشط سيناوي يتعجب من رأي المعارضة السورية في "داعش"

سعد الشطانوفي 12 يونيو 2015 14:47

تعجب الناشط السيناوي عيد المرزوقي من رأي المعارضة السورية في تنظيم داعش والذي وصفه بالمتناقض، فهم تارة يصفون التنظيم بأنه ضد الثورة وصنيعة أمريكا وتارة يقولون إنهم مخلصون ومع الثورة، على حد قوله.

 

وفي تدوينة له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كتب: "عندما أستمع. الي قيادات المعارضه السورية. أشعر بأني. أعيش فيلم خيال علمي".

 

وأوضح: "يقولون دائما كما يسمونها داعش صنيعة أمريكية إيرانية. وفي الوقت نفسه يطالبون. أمريكا بتسليحهم. ليقاتلون صنيعتها كما يقولون".

 

وأضاف: "طيب. عندي سؤال. للمعارضة. لماذا لا تقصف طائرات أمريكا قوات المعارضه في سوريا. ما دامت أمريكا هيا من صنع داعش لكي تفشل الثوره والمعارضه المسلحة".

 

وتابع: "وتارة أخري يقولون أفراد داعش مخلصين بس مغرر بهم من قبل قادتهم. وتارة يقولون داعش تمردت علي أمريكا"، متسائلا: "هل أنتم أذكى من الأمريكان. كي تسمح أمريكا بوجود مقاتلين من كل دول العالم في سوريا ولا تفهم أمريكا انهم قد يتمردوا عليها".

 

واختتم تدوينته: "يبدو أن المعارضة السورية. تعيش في دروب الخيال".

وقال موقع جيش الإسلام، في تقرير نشره الثلاثاء الماضي، إن اللواء الخامس مشاة ميكا أطلق معركة جديدة في القلمون الشرقي لتحرير منطقة "المحسا" بشكل كامل ممن وصفهم "عصابات الخوارج"، معلنا نيته فتح طريق الإمداد إلى الشمال السوري، توازيا مع قيام كتائب الجبهة الجنوبية بتحرير اللواء 52 في درعا. 


وقال "جيش الإسلام" الذي يعد من أكبر فصائل المعارضة المسلحة في دمشق وريفها، إن مجاهديه "تمكنوا حتى الآن من تحرير جبل الأفاعي والسيطرة على ثلاث نقاط وتدمير عدد من الآليات وقتل العشرات من تلك العصابة المارقة"، ويقصدون بها تنظيم الدولة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وقوع اشتباكات بين فصائل الثورة السورية، من جهة وبين تنظيم الدولة في القلمون الشرقي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان