رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخارجية: وزير البيئة الرواندي يرحب بالاستثمارات المصرية في بلاده

الخارجية: وزير البيئة الرواندي يرحب بالاستثمارات المصرية في بلاده

سوشيال ميديا

نميرة نجم - سفير مصر برواندا

الخارجية: وزير البيئة الرواندي يرحب بالاستثمارات المصرية في بلاده

مصطفى المغربي 12 يونيو 2015 11:57

أعلنت وزارة الخارجية عن ترحيب رواندا بالاستثمارات المصرية على أراضيها باعتبارها تهدف إلي خدمة المواطن الرواندي.

 

وذكرت الوزارة في بيان عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" جاء فيه: "فى ضوء جهود السفارة المصرية فى كيجالى للوقوف علي فرص زيادة الاستثمارات المصرية فى رواندا، جاء الاستثمار العقاري وإنشاء وصيانة محطات تحلية المياه، والاستثمار فى مجال الكهرباء والطاقة، والزراعة والثروة الحيوانية، بما فيها إنشاء مزارع سمكية، على رأس أولويات الحكومة الرواندية لتلقى الإستثمارات على اعتبار أنها مجالات حيوية تهدف إلى خدمة المواطن الرواندى وتحسين معيشته".

 

وتابع البيان: "كان هذا محور حديث الدكتورة نميرة نجم سفير مصر برواندا مع جيمس موسوني وزير البنية الأساسية الرواندي فى لقاء جمع بينهما فى العاصمة الرواندية كيجالى، حيث رحب الوزير بالإستثمارات المصرية فى المجالات المذكورة". 

 

وذكر: "وأكد موسوني على أن الحكومة الرواندية على استعداد تام للتعاون مع القطاع الخاص المصرى من أجل تيسير عمله فى مجال البنية التحتية فى رواندا عن طريق الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

 

وأردف: "تناول اللقاء كذلك تطوير المجري الملاحي لنهر النيل لربط البحيرات العظمي بالنيل والفوائد التي ستعود علي دول حوض النيل من هذا المشروع، أخذاً فى الإعتبار أن القطاع الخاص المصرى يمكن أيضاً أن يستثمر فى تمهيد المجرى الملاحى الرواندى من بحيرة كيفو لبحيرة فيكتوريا لتصل إلى النيل فى مصر". 

 

واستطرد: "وكذلك إنشاء خط السكة الحديد الذى سيربط بين رواندا وأوغندة وكينيا أسوة بالإستثمارات المصرية فى إنشاء الجزء الخاص بكينيا فى هذا المشروع".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان