رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيف عبدالفتاح عن تحويل رئيس مجمع اللغة العربية للتحقيق: عيب

سيف عبدالفتاح عن تحويل رئيس مجمع اللغة العربية للتحقيق: عيب

سوشيال ميديا

الدكتور سيف عبدالفتاح

سيف عبدالفتاح عن تحويل رئيس مجمع اللغة العربية للتحقيق: عيب

سعد الشطانوفي 11 يونيو 2015 17:40

هاجم الدكتور سيف عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة بسبب القرار بتحويل الدكتور حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية إلى التحقيق.

 

وفي تدوينة له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كتب عبدالفتاح موجها رسالة لرئيس جامعة القاهرة: "قد تحول سيف عبد الفتاح الى التحقيق.. وقد توقفه عن العمل.. هذا كله يجوز وان كان تعنتا وتربصا وكيدا".


واستطرد: "لكن ان تفعل ذلك مع شيخنا الدكتور حسن الشافعى العالم الجليل.. فأنا أقول لك وبأعلى صوت عيب..عيب..عيب!!!.

 

وشارك عبدالفتاح على صفحته مقالا للكاتب الصحفي وائل قنديل نشره موقع "العربي الجديد" بتاريخ 11 يونيو، هاجم فيه رئيس جامعة القاهرة بسبب القرار بفصل كل من الدكتور باسم عودة والدكتور صلاح سلطان والتحقيق مع الدكتور حسن الشافعي

وقررت جامعة القاهرة فصل كل من وزير التموين بحكومة الرئيس محمد مرسي، الدكتور باسم عودة من وظيفته كمدرس بكلية الهندسة في الجامعة، وكذلك فصل الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الدكتور صلاح سلطان، من عمله كأستاذ بكلية دار العلوم في الجامعة.


وقال رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، فى تصريحات صحفية، إن "قرار الجامعة استند إلى الفقرة التاسعة من المادة رقم 66 من قانون الخدمة المدنية التي تنص على أن تنتهي خدمة الموظف العام لعدة أسباب".


وأشار إلى أن السبب التاسع من هذه الأسباب هو صدور حكم بعقوبة جناية بحق الموظف، وأن الجامعة بمجرد علمها بصدور الحكم القضائي بحق عودة وسلطان، قررت إنهاء عملهما، وأن الجامعة أعملت القانون، وأنهت خدمتهما، وفق قوله.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان