رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محامي الغزالي حرب يطالب النائب العام باستمرار حبس أحمد موسى

محامي الغزالي حرب يطالب النائب العام باستمرار  حبس أحمد موسى

سوشيال ميديا

أحمد موسى

محامي الغزالي حرب يطالب النائب العام باستمرار حبس أحمد موسى

مصطفى المغربي 11 يونيو 2015 11:07

طالب على طه المدعي بالحق المدني عن الدكتور أسامة الغزالى حرب من النائب العام المستشار هشام بركات استمرار حبس الإعلامي أحمد موسى انتصارًا لسيادة القانون واحترامًا لشعب مصر.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "حبس أحمد موسي اليوم كشرط للتمكن من عمل معارضة استئنافية وسداد غرامة 20000ج وهو الآن محبوس قيد النفاذ".

 

وتابع: "وذلك نفاذًا لحكم المحكمة واجب النفاذ رغم أنفه وأنف من يحميه، وتقدم محاميه فريد الديب بطلب للسيد النائب العام يطلب فيه تمكينه من عمل معارضة استئنافية مع وقف التنفيذ لحين الفصل في المعارضة".

 

وأضاف: "كانت الإجابة لا يمكن قبول الطلب إلا بعد تنفيذ الحكم فسلم نفسه اليوم للنيابة العامة للتنفيذ عليه إعمالا لصحيح القانون لأن النائب العام لا يملك وقف التنفيذ إلا بعد حبسه".

 

وتابع: "ولذلك تخلف عن برنامجه الليله ليثبت بياته في الحبس ليستخدم النائب العام صلاحياته غداً بوقف النفاذ لحين فصل المحكمة في المعارضة الاستئنافية".

 

وذكر: "نداء يا شباب سيوقف النفاذ إلى حين فصل المحكمة وسيأتي موسي يوم جلسة المعارضة الاستئنافية ولن يحضر وسيحكم عليه مع النفاذ كلاكيت ثالث مرة ويقدم نفسه للنفاذ في السر مثلما حدث اليوم".

 

وأردف: "ويقدم طلب ثالث لوقف التنفيذ لحين فصل النقض وتتم الموافقة عليه ويوقف التنفيذ لحين عودة القضيه من النقض، بعد 7سنوات ننفذ الحكم في اﻵخرة وسلمولي علي ماهينور ودومة وعلاء وسناء وكل الشرفاء في سجون سيادة القانون وعدم التدخل في شؤون القضاء".

 

واستطرد: "إن الأحكام تصدر باسمكم ومطالبة النائب العام باستمرار النفاذ مسئوليتكم، كلنا نطالب النائب العام باستمرار النفاذ على أحمد موسى انتصارًا لسيادة القانون واحترامًا لشعب مصر".

وقال في تدوينة أخرى: "أحمد موسى سلم نفسه للتنفيذ أمس وعمل معارضة استئنافية لجلسة 14/7/2015 مع الاستمرار في التنفيذ".

 

وتابع: "وهناك مزكرة قدمت للنائب العام لوقف التنفيذ لحين فصل المحكمة في المعارضة الاستئنافية وذلك كونه سلم نفسه دون القبض عليه وسدد غرامة 20000ج".

 

وأضاف: "وإلي اﻵن هو محبوس في قسم أول مدينة نصر".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان