رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منتصر الزيات: حادث الكرنك.. نسخة حديثة من عنف تجاوزناه

منتصر الزيات: حادث الكرنك.. نسخة حديثة من عنف تجاوزناه

سوشيال ميديا

منتصر الزيات

منتصر الزيات: حادث الكرنك.. نسخة حديثة من عنف تجاوزناه

محمد السوداني 10 يونيو 2015 18:35

أعرب المحامي منتصر الزيات عن بالغ أساه من تفجير الكرنك، مبينًا اندهاشه من وجود تفجير بتلك الطريقة، مشيرًا إلى أن استهداف المدنيين أمر مستهجن في كل الشرائع السماوية.

 

وفي منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان "حادث الكرنك.. نسخة حديثة من عنف تجاوزناه"، كتب: "طالعت بكثير من الأسى والحزن حادث التفجير الذي ارتكبه مجهولون - حتى الأن - في معبد الكرنك، والذي أسفر عن مصرع اثنين من المهاجمين وإصابة شرطي".

 

وقال: "دون أن استبق التحقيقات استغربت هل لم يزل أحد يفكر بتلك الطريقة رغم السنين والتجارب؟ لقد قدم أخي الفاضل الراحل أبو إيثار محمد مختار مصنفا رائعا بذل فيه من الجهد والاخلاص نحسبه كذلك ولا نزكيه على الله تحت عنوان (حكم قتل المدنيين)، وقدم ثلة من قيادات الحركة الاسلامية أفكارا متنوعة لتصحيح الأفكار والأفهام الفقهية ما كانت تستدعي من شباب اليوم جهدا في الاطلاع والبحث".

 

وأضاف: "إن استهداف المدنيين أمر مستهجن في كل الشرائع السماوية سواء كانوا مصريون أو أجانب لكل غادر لواء يوم القيامة , فالغدر ليس من الاسلام ولا من الخلق القويم والنبي الكريم بعث ليتمم مكارم الأخلاق".

وفجّر انتحاري نفسه اليوم الأربعاء في ساحة معبد الكرنك مما أسفر عن مقتل اثنين من المسلحين وإصابة جندي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان