رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسي يؤكد على تحسين مستوى المعيشة خلال لقائه برئيس البنك الدولي

السيسي يؤكد على تحسين مستوى المعيشة خلال لقائه برئيس البنك الدولي

سوشيال ميديا

جانب من اللقاء

السيسي يؤكد على تحسين مستوى المعيشة خلال لقائه برئيس البنك الدولي

مصطفى المغربي 10 يونيو 2015 11:51

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي على هامش قمة التكتلات الاقتصادية الثلاثة.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بيان جاء فيه: "اِستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السيد جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي".

 

وأضافت على لسان السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية: “بأن رئيس البنك الدولي أشاد خلال اللقاء بالنجاح الذي حققه مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ منوهًا إلى أن حجم المشاركة والنجاح اللذين حققهما المؤتمر يعكسان الاهتمام الدولي الذي تحظى به مصر وأهمية تعافيها اقتصادياً".

 

وتابعت: "كما تطلع رئيس البنك الدولي للاستماع إلى رؤية السيد الرئيس لسبل تطوير التعاون بين مصر والبنك، وأولويات مصر في المرحلتين الراهنة والمقبلة، معرباً عن اعتزام البنك مضاعفة حجم أعماله واستثماراته في مصر".

 

وذكرت: “ كما أكد رئيس البنك الدولي على الأهمية التي توليها مصر لعلاقتها مع البنك باِعتباره أحد أهم شركاء مصر في التنمية، مشيداً بالتعاون القائم مع البنك لدعم عملية التنمية في مصر في مختلف المجالات".

 

وأردفت على لسان الرئيس السيسي: “مصر تتطلع إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب فضلاً عن اهتمامها بالبرامج والمشروعات القومية في مجالات التعليم، والتعليم الفني والتدريب المهني، والبنية التحتية، والطاقة الجديدة والمُتجددة".

 

ونوه السيسي أن مصر تسعى لتحقيق تلك الأهداف من خلال برنامج اقتصادي وطني طموح وجاد، ويتطلب تحقيقه تضافر الجهود الدولية، ولاسيما من المؤسسات المالية مثل البنك الدولي، وذللك جنباً إلى جنب مع الجهود الوطنية المبذولة في هذا الصدد.

 

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي أكد أن الأولوية الرئيسية للدولة تتمثل في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن المصري، من خلال تحسين جودة الخدمات التي يتلقاها من مياه شرب نظيفة وصرف صحي والقضاء على العشوائيات وغيرها، كما أن توفير فرص العمل يكتسب أهمية قصوى، خاصةً أن المجتمع المصري تنتمي غالبيته إلى قطاع الشباب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان