رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سمير حجاوي: القدوسي يقلب الانقلاب في مصر

سمير حجاوي: القدوسي يقلب الانقلاب في مصر

سوشيال ميديا

الكاتب الصفحي محمد القدوسي

سمير حجاوي: القدوسي يقلب الانقلاب في مصر

محمد السوداني 09 يونيو 2015 22:36

أشاد الكاتب التونسي سمير حجاوي بالكاتب الصحفي محمد القدوسي واصفاً إياه بالموسوعة والمفكر صاحب الحجة.

 

 

جاء ذلك على خلفية الحكم الصادر بحبس القدوسي 10 أعوام بتهمة محاولة قلب نظام الحكم في مصر.

 

وقال في تدوينة مطولة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صديقي العزيز الاستاذ الكبير محمد القدوسي يقلب الانقلاب في مصر، ليتك كنت قادرا على فعل ذلك يا صديقي فانت من انبل واجمل ما عرفت في حياتي انت فاكهة المكان، وصاحب النكته والبديهة السريعة".

 

وأضاف: "هذا الرجل الموسوعي المليء بالأفكار والذي يستطيع ان يناقش عدة ساعات بلا ملل ولا كلل".


وتابع: "محمد القدوسي حالة جميلة في الحديث فهو قادر على تربيط من يناقشه بحبال الافكار ولا يترك له مجالا للانعتاق .. صحفي ومحامي ولغوي وكاتب باختصار انه عدة رجال في رجل واحد.
ثوري حتى النخاع ولا يخشى من ثوريته ".

 

وأردف: "إنه لشرف كبير ان اكون صديقه وان يكون صديقي ... 10 سنوت حكم عليه قضاء السيسي "الشا...خ" بتهمة محاولة قلب نظام الحكم .. تبا لهم وتبا لقضائهم وانقلابهم وجنرالات "المعكرونة" الانقلابيين هذا هو الخبر الذي نشره اعلام الانقلاب.

 

وأكمل: "قضت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار حازم حشاد، وسكرتارية علاء الدين إبراهيم، بحبس محمد القدوسي الإعلامي بقناة "الشرق" النركية ، 10 سنوات وتغريمه 500 جنيه، بتهمة نشر أخبار كاذبة، ومحاولة قلب نظام الحكم.".

 

وواصل: "وكان الكاتب الصحفي محمد القدوسي، والذي يعد قيادي بجماعة الإخوان المسلمين، قد دعا في أكثر من مناسبة علي قناتي الجزيرة والشرق لقلب نظام الحكم، عن طريق نشر أخبار كاذبة ومعلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة".

وأصدرت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار حازم حشاد، حكمًا غيبايًا بحبس الدكتور محمد القدوسي، المحلل السياسي المعارض للنظام الحالي، 10 سنوات وتغريمه 500 جنيهًا، لاتهامه بالتحريض على قلب نظام الحكم، ونشر أخبار كاذبة تضر بمصالح البلاد.

 

 وتضمنت الدعوى المقامة ضد القدوسي، اتهامات الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، والظهور في قنوات فضائية تبث من دولة أجنبية خارج البلاد، تهدف إلى الإضرار بمركز مصر السياسي والاقتصادي، وإشاعة الفوضى داخل البلاد بنشر الأخبار الكاذبة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان