رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البنك الدولي: نصف سكان مصر فقراء

البنك الدولي: نصف سكان مصر فقراء

سوشيال ميديا

صورة أرشيفية لاسرة مصرية

البنك الدولي: نصف سكان مصر فقراء

محمد السوداني 09 يونيو 2015 16:43

أعلن البنك الدولي وهو إحدى الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة التي تعنى بالتنمية، أن نصف سكان مصر فقراء لعدم امتلاكهم الأموال اللازمة للحصول على الاحتياجات الأساسية.

 

وقال البنك في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "نصف سكان #مصر تقريباً #فقراء أو محتاجين لعدم امتلاكهم المال اللازم للحصول على الاحتياجات الرئيسية مثل #التعليم والصحة".

وتبذل الحكومة المصرية جهودا حثيثة منذ عام 2014 لإيصال الدعم الى مستحقيه، حيث خصصت الحكومة المصرية نسبة كبيرة من الميزانية العامة للدولة لنظام الحماية الاجتماعية، إلا أن تأثيرها على الفقر وعلى تنمية رأس المال البشري كان محدودا.

 

وتحاول الدولة تقديم عدد من الإصلاحات الهيكلية التي طال انتظارها و فتح الباب أمام التغييرات، كتحرير أسعار الطاقة تدريجيا على مدى فترة تمتد من 5 إلى 10 سنوات.

 

وسمحت الحكومة بالفعل بزيادة أسعار الوقود الحفري والكهرباء، وخصصت نحو نصف "27 مليار جنيه مصري أو 3.6 مليار دولار" من إجمالي ما تم توفيره "51 مليار جنيه مصري أو 6.7 مليار دولار" للصحة والتعليم والبحث العلمي وبرامج الحماية الاجتماعية – لاسيما إصلاح وتوسيع مظلة شبكات الأمان الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان