رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نادر بكار: أردوغان أول المستفيدين من التراجع النسبى لحزبه

نادر بكار:  أردوغان أول المستفيدين من التراجع النسبى لحزبه

سوشيال ميديا

نادر بكار

نادر بكار: أردوغان أول المستفيدين من التراجع النسبى لحزبه

عمرو عاطف 09 يونيو 2015 13:19

رأى نادر بكار مساعد رئيس حزب النور أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أول المستفيدين من التراجع النسبي لحزبه من حيث لا يدري.


وأضاف بكار في مقاله الذى جاء بعنوان "انتخابات تركيا.. اعتدال الميزان أم اختلاله؟" المنشور بجريدة الشروق، أن النتائج التى لم يتوقعها حمته من الوقوع فى فخ السلطة المطلقة، موضحًا أن تجربة العدالة والتنمية الناجحة اقتصاديا وسياسيا كانت توشك على الأفول سريعا لو تحقق لأردوغان ما أراد من سطوة مطلقة.

 

وأشار بكار إلى أن نتائج الانتخابات التركية عكست واقعا جديدا لصالح الأتراك أنفسهم قبل أن يكون درسا لشعوب المنطقة من حولهم، مشيرًا إلى أن القضية الكردية مثلا لم تعد ورقة للمساومة والابتزاز يتلاعب بها السياسيون انتخابيا على حساب مواطنيهم من الكرد، بل صارت بأيدى الأكراد أنفسهم تسير فى الاتجاه الصحيح نحو الحل النهائى بتمثيل فى البرلمان.

 

وفى سياق متصل رأى بكار أن نتائج الانتخابات التركية ستحرر اسطانبول من ربط سياساتها الخارجية بأجندة العدالة والتنمية وحده، بل سيرغم رئيس الحكومة الائتلافية القادم على مراعاة توازنات ليست بالهينة مع القوميين والأكراد قبل بلورة أى موقف خارجى تركى.. وملف العلاقات المصرية ــ التركية سيكون حاضرا بقوة فى تعديل ٍكهذا بلا شك.

 

واختتم بكار مقاله قائلاً: "الميزان برأيى يعتدل لصالح الأتراك كلهم بما فيهم حزب العدالة والتنمية، ورجل سياسى ومفكر عميق مثل أوغلو قادر على التفاوض مع خصومه بهدوء وروية لتشكيل حكومة ائتلافية تقبل القسمة على المكون المتعدد للمجتمع التركى...الميزان يعتدل لصالح الجميع!".

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. نادر بكار: لو نزلنا في 30 يونيو "هيقولوا استعراض قوة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان