رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 إبريل: الحكومة تراجعت عن رفع أسعار الكهرباء بسبب دعوات المقاطعة

6 إبريل:  الحكومة تراجعت عن رفع أسعار الكهرباء بسبب دعوات المقاطعة

سوشيال ميديا

حركة شباب 6 إبريل

6 إبريل: الحكومة تراجعت عن رفع أسعار الكهرباء بسبب دعوات المقاطعة

محمد السوداني 08 يونيو 2015 23:28

أكدت حركة شباب 6 إبريل أن ما أسمته سلاح المقاطعة للضغط على الحكومة أتى أول ثماره بعد قرار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلغاء الزيادة على الشرائح الثلاثة الأولى، التي تمثل محدودي الدخل، وإعفاء مستهلكي هذه الشرائح من الزيادة على الأسعار الجديدة المقرر تطبيقها مع فواتير شهر يوليو المقبل، كما ثمنت الحركة الاستجابات السريعة لمطالبها.

 

وفي بيان لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قالت فيه: "تصريح هام ..فى تاكيد جديد على مدى فاعلية سلاح المقاطعة الشعبية كاداة سلمية للضغط على الحكومات ، واجبارها على التراجع امام الرفض الشعبى لسياسات التجويع والافقار ، تابعت حركة 6 ابريل التراجع الرئاسى امس عن تطبيق الزيادة السنوية فى اسعار الكهرباء للشرائح الاولى الاقل استهلاكا ، والذى ياتى قبل ايام قليلة من يوم الحادى عشر من يونيو الذى اعلنت عنه الحركة كاولى فاعليات حملة واخرتها".


كما ثمنت الحركة ذلك القرار إلا أنها رأت ان ذلك القرار ليس بكاف، فقالت: "ونحن اذ نثمن تلك الاستجابة السريعة لمطالب الحركة فى وقف الزيادة المستمرة فى رفع اسعار السلع والخدمات ، الا اننا نرى ان ذلك الوعد بالتراجع عن رفع اسعار الكهرباء وحده ليس كافيا لرفع المعاناة عن المواطن المصرى ، بل يجب ان يلحقه تغييرا شاملا على ارض الواقع فى سياسات تلك الحكومة فى التعامل مع آلام المصريين ، لا مجرد وعود اعلامية غرضها التهدئة مع حال الشارع المصرى".

 

وأكدت: "ولن نكتفى بالنجاح الجزئي الذى حققته الحملة حتى الان ، بل سنستمر فى مطالبنا حتى يحصل هذا الشعب على حقوقه كاملة غير منقوصة ".

 

كما اكدت الحركة الدعوة للإضراب في 11 من الشهر  الحالي: "ولازالنا مستمرين فى دعوتنا للشعب المصرى فى البقاء فى المنزل يوم 11/6 القادم ومقاطعة كافة مؤسسات وهيئات الدولة".

 

وأكدت الحركة التزامها أمام المصريين، فقالت: "ونعد المصريين جميعا بمزيدا من تحقيق مطالبهم العادلة والتراجع الحكومى امام وقفتكم الحاسمة فى 11/6 القادم".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان