رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد العمدة: السيسي استغل الاختلافات الدينية لإثارة الفتن

محمد العمدة: السيسي استغل الاختلافات الدينية لإثارة الفتن

سوشيال ميديا

محمد العمدة

محمد العمدة: السيسي استغل الاختلافات الدينية لإثارة الفتن

محمد درويش 08 يونيو 2015 18:21

اتهم عضو مجلس الشعب السابق، محمد العمدة، الرئيس عبد الفتاح السيسي باستغلال الاختلافات الدينية لإثارة الفتن، وذلك بمناسبة مرور عام على توليه الرئاسة.

 

وقال في سلسلة تغريدات بثها عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "#السيسي بعد عام من حكمة أصبحت مصر علي حافة منزلق علي فوهة حفرة وبدأت تتزحلق إلي مركز باطن الأرض ، إذا لم ننقذها قبل ردم الفوهة فعليها السلام".

وأضاف: "بعد عام من حكم #السيسي قتل المتظاهرين السلميين غلق صحف وفضائيات المعارضة بلاغات و تلفيق القضايا ضد أي معارض عودة المحاكمات العسكرية".

وتابع: "بعد عام من حكم #السيسي أصبحت أحكام الإعدام والمؤبد ضد المعارضين تتم بمحاضر تحريات الشرطة وأصبحت أيسر صدورا من أحكام غرامات المرور".

وأردف: "بعد عام من حكم #السيسي شرخ في جدار الوحدة الوطنية ومشاعر سلبية متبادلة بين المسلمين والمسيحيين بعد استعانته بالأقباط لتمرير الانقلاب".

واستطرد: "بعد عام من حكم #السيسي شرخ في جدار التلاحم بين الأحزاب وجميع القوي السياسية بسبب فتنة السيسي بتبني تقسيمهم إلي إسلاميين ومدنيين".

واستكمل: "بعد عام من حكم #السيسي شرخ بين جميع أفراد الشعب المصري بعد تبني السيسي نظرية " إحنا شعب وهما شعب " ليجعل مصر شعبين لأول مرة في التاريخ".

ووواصل: "بعد عام من حكم #السيسي شرخ بين جميع القبائل والعائلات المصرية لاسيما في سيناء بعد أن قسمها السيسي إلي قبائل مع مصر وقبائل مع الإرهاب".

واتهم السيسي باستغلال الصراعات الدينية السياسية، فقال: "بعد عام من حكم #السيسي استغل السيسي والعسكر كافة الاختلافات الدينية والسياسية والعرقية لإثارة الفتن حتي يظلوا ويحافظوا علي كنز علي بابا".

وأعرب العمدة عن معاناة أغلب الشعب المصري، فكتب: "بعد عام من حكم #السيسي غالبية الشعب المصري تعيش إما علي التسول أو الاقتراض بالنسبة للأرقي حالا والبعض لجأ لتناول الطعام من أكوام الزبالة".

وقال في ختام تغريداته: "بعد عام من حكم #السيسي أول نظام يجاهر بالولاء للغرب وإسرائيل لدرجة أن يقتل المصريين في سيناء وغيرها دون أي رقابة من الشعب أو أي سلطة"، مضيفًا: "بعد عام من حكم #السيسي لا مجال للحديث عن الديمقراطية والحقوق والحريات العامة في ظل نظام اتخذ من الراقصات والفنانات واجهة ومستشارين له".

واليوم الاثنين 8 يونيو يوافق الذكرى السنوية الأولى لتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم في مصر وهو اليوم الذي جلس فيه الرئيس على عرش مصر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان