رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحلام مستغانمي: تآمرنا مع أعدائنا على بعضنا بعضًا

أحلام مستغانمي: تآمرنا مع أعدائنا على بعضنا بعضًا

سوشيال ميديا

أحلام مستغانمي

أحلام مستغانمي: تآمرنا مع أعدائنا على بعضنا بعضًا

محمد درويش 08 يونيو 2015 16:30

أعادت الكاتبة والروائية الجزائرية أحلام مستغانمي نشر مقتطفات من مقال "تصبحون على خير أيها العرب" المنشور في جريدة زهرة الخليج عام 2007.

 

وكتبت في تغريدة بثتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "حتى غدت لا تستدعي الحذر ، ولا التنبه لِمَا يُحاك ضدّنا، بقدر ما تثير الإحساس بالاستخفاف والتهكم ممن يصيح بكل صوته " يا ناس.. إنها مؤامرة"!

 

وأضافت: "لفرط ما استنجد بها حكّامنا كلّما هُدِّدت كراسيهم ، واجدين فيها الذريعة المثلى للفتك بكل من يعارضهم ، ولفرط ما رددناها على مدى نصف قرن حقاً وباطلاً ، ولفرط ما علّقنا على مشجبها عجزنا وتخلّفنا وتناحرنا ، ولفرط ما تآمرنا على أنفسنا وتآمرنا مع أعدائنا على بعضنا بعضاً ، ذهبنا إلى فخّ المؤامرة الكبرى ، ووقعنا في قعرها بملء وعينا".

 

وأشارت إلى ما كتبته مقتطف من مقال "تصبحون على خير أيها العرب" 2007 (كتاب "قلوبهم معنا وقنابلهم علينا").

وذكرت أحلام مستغانمي أن أكبر مؤامرة تعرّض لها الوطن العربي، هي تجريد كلمة "مؤامرة" نفسها من معناها، كما هاجمت الحكام في الوطن العربي للفتك بالمعارضين من أجل الحفاظ على السلطة.

 

كما أشارت أنه لو صاح العرب في المنابر الدولية بأنهم ضحية  مؤامرة كاملة فلن يجد من يصدقهم، وأضافت أن الديمقراطية تقوم في كل بلاد العالم على الإنسان أهم حتى من الديمقراطية نفسها، لأنها الغاية.

 

وفي ختام المقال استنكرت ما اسمته مواصلة العرب للنوم في أزهى عصور الديمقراطية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان