رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حسن هيكل: أردوغان عمل حاجات رائعة رغم أخطائه بسوريا

حسن هيكل: أردوغان عمل حاجات رائعة رغم أخطائه بسوريا

سوشيال ميديا

حسن هيكل

حسن هيكل: أردوغان عمل حاجات رائعة رغم أخطائه بسوريا

عمرو عاطف 07 يونيو 2015 17:13

رآي رجل الأعمال حسن هيكل أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فعل أشياءًا رائعة لتركيا، رغم أخطائه بسوريا.


وقال هيكل فى تغريدة بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أردوغان، عمل حاجات رائعة لتركيا ( وده لا علاقة له باخطاء فى سوريا بالذات)، بس بعد طول الزمن اي حد بيزهق او الحاكم بيبقى فرعون حتى لو كويس".

 

وأضاف هيكل ردًا على أحد التساؤلات: "لانه انضم لانظمة غير ديمقراطية فى الخليج لتمويل عصابات متطرفة امام دولة ونظام مجرم، بس على الأقل دولة !".

 

ويسعى أردوغان إلى الفوز بأغلبية كبيرة لحزب العدالة والتنمية لتعزيز صلاحياته. ويقول إن رئاسة تنفيذية على غرار النظام الأميركي ضرورية لتعزيز النفوذ الإقليمي والنجاحات الاقتصادية لتركيا العضو في حلف شمال الأطلسي. وقال في حشد انتخابي في إقليم أرداهان في شمال شرق تركيا يوم السبت "يقولون إذا حصل أردوغان على ما يريد يوم الأحد فإنه سيصبح شخصاً لا يقف شيء في طريقه.إنهم يقصدون أن تركيا لن يستطيع أحد إيقافها".

 

ويتولى حزب "العدالة والتنمية" الحكم منذ عام 2002 ومن المتوقع أن يصبح مرة أخرى أكبر حزب حتى الآن. ولكن الفوز بأغلبية سيعتمد على عدم تخطي حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد لعقبة العشرة في المائة اللازمة لدخول البرلمان. وتشير استطلاعات الرأي إلى نتيجة قريبة من هذا المستوى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان