رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصطفى بكري لرئيس الأهرام: اسمها قناة السويس الجديدة وليست تفريعة

مصطفى بكري لرئيس الأهرام: اسمها قناة السويس الجديدة وليست تفريعة

سوشيال ميديا

مصطفى بكري

مصطفى بكري لرئيس الأهرام: اسمها قناة السويس الجديدة وليست تفريعة

سعد الشطانوفي 05 يونيو 2015 17:10

رد الكاتب الصحفي مصطفى بكري على ما ذكره رئيس مؤسسة الأهرام الدكتور أحمد السيد النجار في مقاله يوم الاثنين الماضي. 

 

وفي عدة تغريدات متتالية على صفحته الشخصية بموقع التدوين المصغر "تويتر" كتب: "احمد النجار رئيس مؤسسة الاهرام كتب مقالا يوم الاثنين يصف فيه قناة السويس الجديده بأنها مجرد تفريعه للقناة الأصلية ... عجبي"!!

 

وأضاف: "القناة الجديدة التي يبلغ طولها ٧٢ كيلومترا وجرى تنفيذها في عام واحد هي معجزته حقيقية ،تحققت بعزيمة الرجال وارادتهم ، وبمتابعة مباشره من الرئيس الذي وعد فأوفى".

 

وتابع: "أسابيع قليلة ويتحقق الحلم المعجزة".

 

وواصل: "مقال النجار الاثنين الماضي يتعامل مع الإنجاز الذي تم تحقيقه وكأنه حدث عادي مجرد تفريعه والسلام".

وكتب النجار مقالا الاثنين الماضي بجريدة الأهرام قال فيه: "بعد شهرين تقريبا ستكون مصر على موعد مع افتتاح التفريعة الجديدة لقناة السويس ومعها تعميق المجري الملاحي في منطقة البحيرات. وهذا التطور الفارق فى تاريخ القناة سيمكنها من استيعاب المرور المتزامن لقوافل الشمال والجنوب، وينهي بالتالي فترة الانتظار الطويلة لسفن قافلة الشمال لما يتراوح بين ثماني ساعات وعشر ساعات".

 

وأضاف: "والتفريعة الجديدة ليست قناة كاملة وموازية لقناة السويس بل هي عبارة عن وصلة جديدة تماما تم حفرها علي الجاف بطول 35 كيلومترا، أي أكثر قليلا من خمس طول القناة الحالية. واضيف إليها عملية تعميق بطول 37 كيلومترا في منطقة البحيرات لتمكين السفن ذات الغاطس الكبير من المرور في القناة في الاتجاهين دون توقف".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان