رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

زين العابدين توفيق في ذكرى 67: معلومتان خاطئتان غيرتا مسار المنطقة

زين العابدين توفيق في ذكرى 67: معلومتان خاطئتان غيرتا مسار المنطقة

سوشيال ميديا

زين العابدين توفيق

زين العابدين توفيق في ذكرى 67: معلومتان خاطئتان غيرتا مسار المنطقة

سعد الشطانوفي 05 يونيو 2015 15:01

ذكر زين العابدين توفيق الإعلامي بفضائية الجزيرة في ذكرى نكسة 1967 معلومتين قال إنهما خاطئتان مشيرا إلى أنهما غيرتا مسار المنطقة.

 

وفي تدوينة له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كتب يقول: "في ذكرى هزيمة ٦٧ ، معلومتان خاطئتان غيرت مسار المنطقة".

 

وأضاف موضحًا: "في عام ٦٧ مررت المخابرات السوفيتية معلومة مغلوطة لمصر بحشود عسكرية إسرائيلية على الحدود مع سوريا. أرسل ناصر قائد أركانه الفريق محمد فوزي الى الجبهة السورية وفحص احدث الصور للحدود وزار الجبهة بنفسه ولم يجد شيئا وعاد وأبلغ ناصر".

 

واستطرد: "لكنه صدق السوفييت الذين كانوا يريدون حربا في الشرق الأوسط باي ثمن لإظهار قوة سلاحهم وجديتهم في التصدي للهيمنة الامريكية في المنطقة. دفع ناصر بالجيش الى سيناء وطرد القوات الدولية واغلق مضيق تيران وهو ما يعد بمثابة اعلان حرب على إسرائيل".

 

وأردف: "معلومة خاطئة اضاعت القدس والضفة والجولان وغزة الى اليوم. وقبلها ب ١٩ سنة وفي عام ٤٨ عام النكبة دخلت عصابات الإرجون اليهودية الإرهابية الى بلدة دير ياسين وقتلت ١١٠ من سكانها فيما عرف بمذبحة دير ياسين".

 

وواصل: "وصل الخبر الى إذاعة فلسطين في القدس فقرر رئيسها المبالغة في الخبر كي يستنهض الجيوش العربية لتحرير فلسطين. قال ان اليهود قتلوا الأطفال واغتصبوا النساء. كانت النتيجة ان قرى فلسطينية كاملة أصبحت مهجورة لان اَهلها رحلوا خوفا على اعراضهم بعد ان كانت شوكة في خاصرة العصابات التي شكلت فيما بعد ما عرف بدولة اسرائيل".

 

واختتم متسائلا: "أرأيتم كيف تغير الكلمة مصائر الأمم"؟

ويصادف اليوم الذكرى الـ48 من حرب 1967 والتي ترتب عليها احتلال إسرائيل قطاع غزة والضفة الغربية وشبه جزيرة سيناء وهضبة الجولان السورية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان