رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نقيب الصجفيين الإلكترونيين: من يمنعنا يرتكب جريمة في حق المهنة والمجتمع

نقيب الصجفيين الإلكترونيين: من يمنعنا يرتكب جريمة في حق المهنة والمجتمع

سوشيال ميديا

نقابة الصحفييين الإلكترونيين

نقيب الصجفيين الإلكترونيين: من يمنعنا يرتكب جريمة في حق المهنة والمجتمع

محمد السوداني 04 يونيو 2015 19:56

أكد صلاح عبدالصبور نقيب الصحفيين الإلكترونيين أنه لا تنازل عن الحقوق الدستورية والمهنية للصحفيين الإلكترونيين مؤكداً أن منعهم بمثابة جريمة في حق المهنة.

 

وقال في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لن نقبل التنازل عن حقوقنا ولا مجال للتفاوض على حقوق دستورية ومهنية ومن يمنع الصحفيين الإلكترونيين يرتكب جريمة في حق المهنة والمجتمع".

 

وذيل تدوينته بهاشتاج "#أنا_صحفي_إلكتروني".


وأكدت نقابة الصحفيين الإلكترونيين أنها أرسلت خطابات إلى الوزراء والمحافظين، لمطالبتهم بتسهيل عمل أعضائها، مبينة سلامة وضعها القانوني، والذي ينعكس على أعضائها، مؤكدة أنها تمثل غطاءً شرعيًا للصحفيين الإلكترونيين في مصر، وأنها ستظل تدافع عن أعضائها وغير أعضائها -على حد سواء حتى يمكنهم أداء مهام عملهم وتمتعهم بحقهم الدستوري في الحصول على المعلومات.

 

وكشفت النقابة عن جهدها في الاعتراف بالصحافة الإلكترونية في الدستور، من خلال اقتراحها التعديل الدستوري على لجنة الخمسين والذي أقرته اللجنة في المادة 70 وأضافت الصحافة الإلكترونية لأول مرة، بالإضافة إلى تقديمها لقانون النقابة المهني للجنة الإصلاح التشريعي تهميدا لإقراره واعتماده من الرئيس أو انتظار البرلمان القادم، فضلا عن تمثيلها الصحفيين الإلكترونيين في اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية.

 

وشددت النقابة على أنها ستلجأ لمقاضاة كل من يحجب معلومة أو يمنع  صحفي، من أداء مهام عمله المكلف بها من قبل موقعه الإلكتروني.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان