رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 إبريل داعية لعصيان مدني: "وآخرتها"

6 إبريل داعية لعصيان مدني: وآخرتها

سوشيال ميديا

جرافيتي "وآخرتها"

6 إبريل داعية لعصيان مدني: "وآخرتها"

محمد السوداني 04 يونيو 2015 15:53

طالبت حركة شباب 6 إبريل الشعب المصري بالمشاركة في دعوة للاحتجاج والإضراب عن العمل في 11 يونيو المقبل، والمعروفة بعنوان "وآخرتها".

 

وعرفت الحركة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الدعوة، فقالت: "#‏وأخرتها‬: هي دعوة شعبية طلعت من الشارع وتبني نشرها شباب 6 إبريل".

 

وطالبت الحركة الشعب بالإضراب عن العمل في 11 يونيو: "أول فاعلياتها هي يوم 11 يونيو المقبل "خليك في البيت" ماتشتريش ولا تبيع ... إعرب عن رفضك للإجراءات والسياسات الإقتصادية اللي طالت الفقراء والموظفين والعمال والفلاحين وجعلتهم يعانون من غلاء كبير في أسعار الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وغاز والأكل والشرب واللبس".

 

وأضافت: "دعوة شعبية بتعلن وبتوصل صوت المطحونين كل يوم علشان لقمة العيش"، متابعة: "وأخرتها هي كلمة وتساؤل على لسان كل المصريين اللى مش حاسين بأي تحسن بالعكس تماماً تدهور حاد ومستمر".

 

وأكدت الحركة أن الدعوة ليست جزءاً من صراع سياسي، فقالت: "الدعوة مش جزء من صراع سياسي لكنها من أجل الحق في توفر أبسط مقومات الحياه الكريمة لكل مصري يعاني يومياً علشان يوفر لقمة العيش لبيته في كل مكان في مصر".

 

وواصلت: "وسيلة سلمية لتوصيل صوتك إنك مش راضي تتطحن علشان هما يضاعفوا ثرواتهم وإنك مش هاتتدفع ثمن إرضائهم لرجال الأعمال اللى مش قادرين حتى يطبقوا عليهم ضريبة".

 

وأردفت: "إنت سكتت سنتين وكل قرارات السلطة كانت ضدك كمواطن تحت القهر وتحت الجوع ... كل تحرك ليك مشروع".

 وظهر جرافيتي "وآخرتها" بعدد من قرى والمحافظات استعدادا للدعوة التي أطلقتها حركة 6 إبريل للدخول في إضراب وعصيان مدني في 11 يونيو المقبل.

 

وظهر الجرافيني باللونين الأحمر والأبيض بخطوط عريضة على الجدران، دون كتابة أي عبارات أخرى سوى عبارة "وآخرتها".

6 ابريل.jpg" style="line-height: 1.6; width: 500px; height: 311px;" />

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان