رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماذا قال مشاهير السياسة عن زيارة السيسي ألمانيا؟

ماذا قال مشاهير السياسة عن زيارة السيسي ألمانيا؟

سوشيال ميديا

الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية ميركل

ماذا قال مشاهير السياسة عن زيارة السيسي ألمانيا؟

محمد السوداني 03 يونيو 2015 19:30

أثارت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا جدلاً كبيراً بين مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية اصطحابه وفدا من الفنانين أثناء الزيارة.

 

وتباينت تعليقات مشاهير السياسة حول الكلمة التي ألقاها الرئيس في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع المستشارة أنجيلا ميركل عقب لقاء القمة الذي عقد بينهما بمقر المستشارية الألمانية بالعاصمة برلين.

 

وهاجم عصام عبد الشافي، أستاذ العلوم السياسية، السيسي واتهم نظامه بالضعف على خلفية اصطحابه وفدا من الفنانين أثناء زيارته ألمانيا.

 

وقال في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قولا واحدا: رحلة المجرم إلى ألمانيا وخلفه حاشيته الفاسدة: دليل ضعف شديد وانهيار في الحالة المعنوية، شعور كاسح بالخطر من السقوط القادم لا محالة، وسيلة من وسائل الإلهاء في وقت يشهد، تصاعدا هائلاً في الحراك والاصطفاف الوطني".

 

وأضاف: "وحق الذي لا إله إلا هو لنشهدن فيكم عدل الله قريبا، عاجلا غير آجل.. أيها المجرمون الفاسدون الخائنون، ثقة في نصر ربي.. وأخذا بأسباب النصر"

وسخر الكاتب الصحفي سليم عزوز من كلمة الرئيس بالمؤتمر الذي عقد اليوم مع ميركل.

 

وفي تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كتب: "يقول السيسي الفرصة كانت متاحة للجميع للمشاركة في 7/3" معلقًا: "انت كنت تدعو جواسيس وخونة وهاربين من السجون للمشاركة".

 

وسخر قائلا: "انت غريب يا جدع".

وتعجب الإعلامي سالم المحروقي، مقدم البرامج الفضائية بقناة الجزيرة، من تناقض السيسي في كلمته بالمؤتمر.

 

وفي تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كتب: "السيسى بيقول فى المؤتمر مع ميركل إن مرسى كان منتخب بطريقة ديمقراطية حقيقية".

 

وتساءل متعجبًا: "إيه ده مش شفيق اللى كان ناجح والإخوان ضغطوا على المجلس العسكرى لإنجاح مرسى وإلا حيولعوا البلد"؟!

ووصف الكاتب الصحفي وائل قنديل الرئيس السيسي بالنازي المصري.
 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موفع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قال لك حالة ثورية كانت مصر بتعاني منها.. مرحبًا بالنازي المصري في مهد النازية".

وعلق الدكتور محمد محسوب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية في عهد "مرسي" على كلمة السيسي، قائلاً: "يحاول استعادة نفس دور مبارك".

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موفع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تصريحات مبارك الألماني.. عاد بأربعة لغات حية.. بنفس المنطق ويحاول استعادة نفس الدور.. وليس أمام شعبنا سوى أن يقبل أو أن يسير نفس المسار الذي خطه في 25 يناير".

 

وتابع: "إليكم تصريحاته.. ما يحدث في مصر والمنطقة عظيم جدًا فهو كفاح ضد الفاشية الدينية".. أكثر كلمة متوقعة من الغرب يمكن أن يسمعها من جنرال يقتل شعبه".

 

وأضاف: “احنا كمان حريصين على الإنسان".. بغض النظر عن القتل بالجملة والموت تحت التعذيب والإخفاء القسري.. فعلى الغرب أن يُصدق الجنرال وأن يُكذب الشهداء".

 

وذكر: "أحكام الإعدام صدرت من قضاء مستقل ونحن في بلد دستوري.. لو شئت أن تخدع طفلاً فيمكن أن تقول له ذلك وأشك أن يصدقك".

 

وأردف: "من يُصدق فعليه أن يقبل مستقبلا أشبه بماضي مبارك.. ومن ينتبه فلا يتنازل عن حقه في محاسبته عن جرائمه وجرائم مبارك فهو نظام واحد".

محسوب.jpeg" style="width: 500px; height: 315px;" />

ورأى عصام حجي عالم الفضاء والمستشار العلمي للرئيس السابق عدلي منصور وجود الفنانين بشكل متكرر في المشهد السياسي بمثابة مسرحية في إشارة منه إلي الوفد المرافق للرئيس السيسي بألمانيا.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هذه الصورة لن ينساها التاريخ، ممثلون محترفون يمثلون دور الشعب المصري أمام عدسات الصحافة الغربية".

 

وتابع: "ألهذه الدرجة أصبحت الوطنية مادة إعلامية رخيصة؟ ألهذه الدرجة نحتاج لممثلين محترفين كي يمثلوا دور الشعب السعيد في عمل درامي فاشل لا يصدقه ولا يقبله أي عقل؟".

 

واضاف: "و هل يعقل أن يكون في الوفد ناس صدر بحقها أحكام قضائية بالإدانة في أخلاقية؟ نفس المسرحية الهزلية تكررت في زيارة نيويورك وكنا محط سخرية من الجميع".

 

وذكر: "متقوليش انت إخواني وعميل والكلام الأهبل ده، أنا اتربيت في بيت كان صور عبد الناصر فيه في كل حائط والشارع اللي فيه بيت بالمنصورة يحمل اسم عمي الشهيد أحمد حجي الذي استشهد في حرب الاستنزاف".

 

واردف: "يعني مؤمن بدور الجيش، و أنا بنفسي جئت سنة في أصعب لحظات في تاريخ مصر وساهمت مع كل مصري في بناء الحلم اللي كنا مؤمنين بيه، النهاردة أنا أتعس إنسان وأنا بقول الكلام ده ولكن سيدي الرئيس الوجود المتكرر للممثلين في المشهد السياسي يعني أن كل ما نمر به مجرد مسرحية".

واستنكر الناشط الحقوقي جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اصطحاب الرئيس السيسي وفدا من الفنانين أثناء زيارته ألمانيا وعدم اصطحاب الحقوقيين.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "بعد سفر العشرات لألمانيا لدعم زيارة الرئيس ومنع الحقوقي محمد لطفي من السفر: اللي يجامل يسافر واللي ينقد يقعد".

 

وتابع: "أد الدنيا بس غير كل الدنيا".

 

وهاجم محمد سيف الدولة الباحث فى الشأن القومى العربي الوفد المرافق للرئيس.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بعيدًا عن أجواء التربص والاستقطاب وبعيدًا عن ألمانيا وأخواتها الذين عادوا الثورة أو حاولوا احتوائها منذ اللحظات الأولى".

 

وتابع: "وبعيدًا عن السعي الحثيث والدائم للسيسى ونظامه لنيل الرضا والقبول الدولى بأى ثمن، فإن مصدر الامتعاض من الوفد المرافق في أنه يشوه صورة المصريين وينتحل زورًا صفة تمثيلهم بينما هو منتقى من أردأ نماذج الشخصيات العامة التى توالى السلطة وتحترف النفاق فى كل العصور".

 

وأضاف: "كما أنه يضلل العالم بأن الناس مبسوطة وأن مصر بخير وهى ليست كذلك".

وعلى الجانب الآخر هاجم أحمد الجار الله رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية جماعة الإخوان السلمين، والمهاجمين للرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب اصطحابه وفد الفنانين.

 

وقال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": ".. الإخوان يأخذون علي السيسي إسطحابه فناي مصر في زيارته المانيا الفنانين هم من يشيع الثقافه والفكرحفلات البيت ألابيض يدعون لها".

 

ورفض المهندس والناشط السياسي ممدوح حمزة على  توجيه الانتقادات للرئيس بسبب اصطحابه وفد الفنانين، قائلًا: “العبرة بالنتيجة بعد سنتين".

 

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "بالنسبة لاصطحاب الرئيس للفنانيين: الرئيس قال ادوني سنتين واحكموا بعد ذلك".

 

وتابع: "وعليه: نتركه يدير الأمور بأسلوبه والعبرة بالنتيجة بعد سنتين".

وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة إلى ألمانيا أمس الثلاثاء لعقد مباحثات ثنائية مع المسؤولين في برلين، وسبقه في تلك الرحلة وفد من الفنانين والإعلاميين ورجال الأعمال لدعمه أثناء الزيارة.


وألقى السيسي كلمة في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقب لقاء القمة الذي عقد بينهما بمقر المستشارية الألمانية بالعاصمة برلين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان