رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

داليا زيادة: الإخوان في ألمانيا صفر على الشمال

داليا زيادة: الإخوان في ألمانيا صفر على الشمال

سوشيال ميديا

داليا زيادة

داليا زيادة: الإخوان في ألمانيا صفر على الشمال

عمرو عاطف 02 يونيو 2015 13:06

روت داليا زيادة مدير المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة آخر تفاصيل الوفد الشعبي المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي فى ألمانيا.



وقالت زيادة فى تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اليوم يسافر الرئيس إلى ألمانيا ليبدأ زيارته الرسمية التي نتوقع أنها ستكون بمثابة فتح صفحة جديدة للعلاقات المصرية الألمانية، قائمة على الصداقة والشراكة، وحسب ما عرفنا سيتم توقيع العديد من الاتفاقيات مع سيادة الرئيس أثناء وجوده هنا، وكلها ستأتي بخير كثير جداً لمصر في الفترة القادمة".

 

وأضافت: "الإخوان بالنسبة لحجم المصريين الوطنين القادمين من مصر أو دول وسط أوروبا بالإضافة إلى الجالية المصرية في ألمانيا، صفر على الشمال. والوقفات المخطط لها والتي أعلنتها السفارة اليوم مبشرة جداً.. هذا بالإضافة إلى إعلانات الترحيب في الشوارع والصحف التي رعاها بعض رجال الأعمال المصريين".



وتابعت: " اليوم نغادر نحن كوفد دبلوماسية شعبية بعد أن انتهت مهمتنا في عقد لقاءات مع كبار المسؤولين بألمانيا في كافة القطاعات بالإضافة إلى قطاعات عريضة من الرأي العام والإعلام، ونتمنى كل التوفيق للمصريين الشرفاء الذين قدموا إلى ألمانيا بدءاً من أمس للمشاركة في وقفات الترحيب وأنشطة التأييد التي ستتم أثناء زيارة الرئيس".

 

واستكملت: "الحمد لله أستطيع أن أقول وبضمير مرتاح أننا ساهمنا بدرجة ما في تغيير وجهة نظر مسؤولين مهمين هنا في ألمانيا بشأن حقيقة ما يجري في مصر، لكن النجاح الحقيقي يتوقف على ما سيقوم به الوفد الرسمي والذي لدينا كل الثقة أنه سيؤدي بأفضل ما لديه، وخير دليل على ذلك الأداء المشرف للسفير محمد حجازي وفريق العمل الذي معه".

 

وواصلت: "كانت أجمل مفاجأة لنا في يومنا الأخير هنا كوفد دبلوماسية شعبية أن رأينا أعلام مصر وألمانيا ترفرف متجاورتين أمام مقر إقامتنا، ولهذا دلالة كبيرة جداً أولاً على حجم الاهتمام بالاستقبال والترحيب بالرئيس السيسي وثانياً على نجاحنا في مهمتنا كوفد دبلوماسية شعبية ‫#‏تحيا_مصر‬".



واختتمت زيادة تدوينتها قائلة: "نوصي بأن يستمر مجهود الدبلوماسية الشعبية بشكل دائم ولا يكون مرتبطاً فقط بزيارات الرئيس، لأن فتح باب الحوار دائماً ما يكون له مردود إيجابي، وهذا كل ما تحتاجه القوى الغربية الصديقة من مصر وهذا ما ننوي الاستمرار فيه إن شاء الله. و #تحيا_مصر دائماً وأبداً".
 

 

ويقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى كل من ألمانيا والمجر خلال الفترة من 2 إلى 6 يونيو الجاري.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خبرًا عنوانه "الرئيس عبدالفتاح السيسي يقوم بزيارة رسمية للمجر وألمانيا"، قالت فيه: "يستهل الرئيس الزيارة الرسمية إلى برلين حيث ستقام مراسم الاستقبال الرسمي في الثالث من يونيو، وتعقبها جلسة مباحثات مع الرئيس الألماني. كما سيجتمع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي ستقيم غداء عمل تكريماً للسيد الرئيس بحضور وفدي البلدين، يعقبه مؤتمر صحفي مشترك يعقده السيد الرئيس مع المستشارة الألمانية".

 

اقرأ أيضًا:

فيس بوك عن مشاركة إعلاميين وفنانين لزيارة ألمانيا: نفس طقم مبارك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان