رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خليل العناني: اعتقال قيادات الإخوان لجر الشباب إلى اليأس ورفع السلاح

خليل العناني: اعتقال قيادات الإخوان لجر الشباب إلى اليأس ورفع السلاح

سوشيال ميديا

خليل العناني

خليل العناني: اعتقال قيادات الإخوان لجر الشباب إلى اليأس ورفع السلاح

سعد الشطانوفي 01 يونيو 2015 22:57

تنبأ أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية خليل العناني بتحولات دراماتيكية على المشهد في الفترة المقبلة.

 

وفي تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع التدوين المصغر "تويتر"، قال: "اعتقال قيادات الاخوان هدفها جر الشباب إلي اليأس ورفع السلاح".

 

وأضاف: "مصر مقبلة علي تحولات دراماتيكية والنظام السلطوي يدفع بالبلاد نحو المجهول".

وقال في تغريدة أخرى سبقتها معلقًا على بيان الداخلية: "بيان الداخلية المصرية تمثيلية هزلية لتمهيد الرأي العام لحكم إعدام مرسي الذي سيصدر غدا وقبل زيارة الجنرال لالمانيا. بلدي قوي يا حسين".

وعرض "التليفزيون المصري"، بيانًا لـ"الأجهزة الأمنية"، أعلنت خلاله أنها تمكنت من رصد وإحباط تنظيم مخطط الإخوان من تنفيذ أعمال عدائية ضد أجهزة الأمن والقوات المسلحة والقضاة والإعلاميين، وشخصيات سياسية وتشكيل خلية إرهابية.

 

وأضاف البيان أن الخلية الإرهابية استهدفت جمع معلومات عن الأجهزة الاستخباراتية بالدولة، وإرسالها إلى جهات خارجية أجنبية، وتنظيم الإخوان الدولي بالخارج، وبث أخبار كاذبة تضر بمصالح البلاد، واختيار بعض عناصر التنظيم لتدريبهم على عمليات الاختراق الإلكتروني لشخصيات هامة من رجال الجيش والشرطة، وبعض الوزارات الهامة كمحاولة لزعزع الثقة في مؤسسات الدولة لتعطيل وعرقلة خارطة المستقبل.

 

واختتم البيان: "هذه التكليفات لعناصر الإخوان منذ  عام 2012 أيام تولي الرئيس الأسبق محمد مرسي، بتكليف من محمود عزت ومحمود حسين وأيمن محمد علي وأيمن جاب الله وأعضاء وعدد من كوادار الصف الثاني بالجماعة

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان