رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جهاد الخازن: مصر في أفضل وضع منذ عشر سنوات

جهاد الخازن: مصر في أفضل وضع منذ عشر سنوات

سوشيال ميديا

الكاتب جهاد الخازن

جهاد الخازن: مصر في أفضل وضع منذ عشر سنوات

عمرو عاطف 01 يونيو 2015 12:37

هاجم الكاتب جهاد الخازن رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت، قائلاً له : "لامرت يجمع بين التطرف والحمق وهما مزيج قاتل في السياسة".


وأضاف الخازن في مقاله "مصر فى أفضل وضع منذ عشر سنوات" المنشور بموقع الحياة: " لقد أهان مصر ورئيسها بدل أن يرى أن مصر في أفضل وضع لها منذ عشر سنوات".



وتابع: "المصريون بقيادة عبدالفتاح السيسي لم يقتلوا ستة ملايين يهودي، وإنما الذي فعل ذلك الألمان بقيادة أدولف هتلر، أي الناس الذين يتحدر منهم لامرت، فهو على ما يبدو لا يعلم أن أحكام الإعدام ضمّت نسبة كبيرة من المتهمين الفارين ما يعني أن كل مُدان ستعاد محاكمته إذا قبِضَ عليه أو استسلم. أيضاً، موافقة مفتي الديار على أحكام الإعدام لا تعني تنفيذها، بل تظل خاضعة لمحكمة النقض".



وواصل: " الرئيس حسني مبارك على امتداد 30 سنة خسر كل مواجهة له مع القضاء المصري، والإخوان المسلمون حاولوا في سنتهم اليتيمة في الحكم وفشلوا. لا أقول إن القضاء المصري معصوم، وإنما أقول إنه مستقل".

 

واستكمل: " الجاهل لامرت فهو لا يعرف أو لا يعترف بأن عبدالفتاح السيسي يقود حملة تطوير الخطاب الديني (الإسلامي) والتصدي للفكر المتطرف، ويعلن أن مكافحة الإرهاب ليست أمنية فقط وإنما يجب أن تواكبها حملة على الفقر والتطرف".



واستطرد الخازن قائلاً: "كذلك الحديث عن الحقوق المدنية والحريات وغيرها، ولكن لا حديث إطلاقاً عن الإرهاب اليومي من الساحل إلى القاهرة، والصعيد وحتى سيناء. سأكون أول مطالب بإطلاق الحريات المدنية كاملة عندما يُهزَم الإرهاب. أما اليوم فلو أطلقت هذه الحريات لاستغل دعاة الإرهاب والتطرف مساحة الحرية المتاحة لهم للتغرير بالصغار".


واختتم مقاله قائلاً: " أطالب رئيس مصر برفض مقابلة لامرت إذا غيَّر هذا الأحمق رأيه، ثم أطالب كل دولة عربية ومسلمة أن تجعل لامرت «شخصاً غير مرغوب فيه»، وتضع اسمه على قائمة سوداء لمنعه من دخول بلادنا".

 

اقرأ أيضًا:
جلوبال بوست : مصر تخسر أصدقاءها في أوروبا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان