رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محمود خليل للسيسي: لو سمحت حارب الفساد

محمود خليل للسيسي: لو سمحت حارب الفساد

سوشيال ميديا

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمود خليل للسيسي: لو سمحت حارب الفساد

عمرو عاطف 01 يونيو 2015 11:19

وجه الكاتب الصحفي محمود خليل نصيحة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً له: "لو سمحت يا ريس .. حاسب الفساد".


وأضاف خليل في مقاله المنشور بجريدة الوطن: "أساس توجهى بهذه النصيحة إلى الرئيس يرتبط بتلك التقارير التى تصدر عن الجهاز المركزى للمحاسبات، والتى دأبت الصحف على نشرها على مدار عام بأكمله، وتكشف عن مخالفات فاضحة تقع فيها مؤسسات الدولة المختلفة وتستوجب التدخل من جانب الرئيس".

 

وأشار خليل إلى ملفات الفساد بالوزارة والمؤسسات التى يفتحها المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، وأضاف قائلاً: "من المفترض أنها تقع تحت السيطرة المباشرة لرئيس الجمهورية، ويكشف عن نهب مليارات الجنيهات داخلها".



وواصل: "من ذلك مثلاً وزارة الداخلية التى رفضت قياداتها إفادة الجهاز بأى معلومات عن أجور العاملين بها أيام حدوتة الحد الأقصى للأجور، فى الوقت الذى استجابت فيه وزارة الدفاع وأفادت الجهاز بالبيانات المطلوبة فى هذا السياق".



واستكمل: "أنتظر من الرئيس أن يتحرك فى هذه الملفات، وأعلم فى الوقت نفسه أن المواجهة ليست سهلة، لكنها أصبحت حتمية، لأن استمرار حال الفساد على ما هو عليه سيوردنا فى النهاية موارد الهلاك".



واختتم مقاله قائلاً :"لو سمحت يا ريس حارب الفساد قبل أن يُضيّع البلاد والعباد. حربك الحقيقية لا بد أن تكون ضد الفساد، حربك العاجلة لا بد أن تتوجه إلى الفسدة والمفسدين. جميل أن تنصح مسئولى الدولة بمحاربة الفساد، لكن الأجمل أن تقدم لهم القدوة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان