رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. افتتاح الدورة الأولى للدول الأفريقية فى مجال الصحة

بالصور.. افتتاح الدورة الأولى للدول الأفريقية فى مجال الصحة

سوشيال ميديا

السفير حازم فهمي

بالصور.. افتتاح الدورة الأولى للدول الأفريقية فى مجال الصحة

عمرو عاطف 01 يونيو 2015 09:09

افتتح السفير حازم فهمي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية و محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة الدورة التدريبية الأولى للدول الأفريقية فى مجال الصحة" أمراض الكلي والمسالك البولية".

 

وحسب تدوينة الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تقام الدورة خلال الفترة من 31 مايو إلي 4 يونيو 2015، ويشارك عدد 31 طبيباً من 15 دولة أفريقية وهم السودان وجنوب السودان، وموزمبيق، وبوركينا فاسو، وتنزانيا، وكينيا، وبوروندي، والجابون وغينيا ومالي والسنغال والصومال وتوجو وموريتانيا وتشاد.

 

وأشاد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، في كلمته بأهمية التعاون البناء بين الوكالة والبنك الإسلامي للتنمية باعتباره نموذجاً رائداً ومبتكراً في مجال التعاون الثلاثي والذي يهدف لتنمية وتطوير القدرات الصحية للدول الإفريقية وتدريب كوادرها البشرية.

 

وقام الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وشقير عقب مراسم الافتتاح بالتوقيع علي مذكرة تفاهم تضع الإطار العام للتعاون في مجال بناء الكوادر الطبية الإفريقية في تخصصات أمراض الكلي والمسالك البولية من خلال استضافة برامج تدريبية بالمركز، وإيفاد أطباء من المركز إلي الدول الإفريقية، إلي جانب إجراء جراحات للمرضي من الدول الإفريقية بالمركز والحصول على ذات المعاملة للمصريين.

 

وقد شارك في حفل الافتتاح كل من ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة و محمد الحديدي عميد كلية الطب ووزير مفوض/ محمد خليل نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وخالد سعد منسق الدورة بالوكالة.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان