رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. سامح شكري يجري مباحثات رسمية مع نظيره السعودي

بالصور.. سامح شكري يجري مباحثات رسمية مع نظيره السعودي

سوشيال ميديا

شكري مع نظيره السعودي

بالصور.. سامح شكري يجري مباحثات رسمية مع نظيره السعودي

عمرو عاطف 31 مايو 2015 14:33

التقي سامح شكري وزير الخارجية اليوم الأحد بنظيره السعودي عادل الجبير، لاجراء جلسة مباحثات بينهما بحضور وفدي البلدين.

 

وذكر السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية حسب تدوينة الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،  أن الوزير سامح شكري استهل المقابلة بالتأكيد علي أهمية العلاقات التاريخية ووحدة المصير الذي يجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية والشعبين الشقيقين، مشددا علي التنسيق والتشاور المتواصل بين البلدين حول كافة قضايا الأمة العربية والتي تهم البلدين الشقيقين.

 

وقال المتحدث الرسمي إن الوزيرين تناولا خلال اللقاء مجمل تطورات العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل مزيد من تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية بما يليق بمكانة البلدين وبعمق الوشائج التي تجمع بينهما.

 

وأضاف عبد العاطي أن جلسة المباحثات شهدت تناولا مفصلا للوزيرين لعدد من الملفات الإقليمية الهامة في إطار التنسيق الكامل والمتواصل القائم وعلي رأسها الأوضاع في المنطقة العربية والتحديات القائمة في العالم العربي والجهود التي تبذلها الدولتان الشقيق لمواجهة هذه التحديات وعلي رأسها تحدي الإرهاب وبما يصون الأمن القومي العربي، حيث جدد الوزير شكري التأكيد علي ارتباط الأمن القومي المصري بالأمن القومي للمملكة العربية السعودية ولدول الخليج العربي.

 

وأوضح المتحدث أن الوزيرين ناقشا الوضع في اليمن وسبل دفع الحل السياسي للإمام بما يضمن عودة الشرعية إلي اليمن كما تناولا الاهتمام المشترك برفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق وتقديم المساعدات الإنسانية. كما تم تناول تطورات الأزمة السورية ودفع الحل السياسي ووقف معاناة الشعب السوري الشقيق استنادا إلي مقررات جنيف-١، وناقشا الأوضاع في العراق وتطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحل السياسي وعرض الوزير شكري لمؤتمر القبائل الليبية الذي عقد في القاهرة مؤخراً وما تمخض عنه من نتائج. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان