رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دندراوي الهواري لإبراهيم عيسي: السيسي فاق توقعات المصريين

دندراوي الهواري لإبراهيم عيسي: السيسي فاق توقعات المصريين

سوشيال ميديا

دندراوي الهواري

دندراوي الهواري لإبراهيم عيسي: السيسي فاق توقعات المصريين

مصطفى المغربي 31 مايو 2015 09:56

انتقد دندراوي الهواري رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسي الخاصة بأن الرئيس السيسي لم يتخذ أي قرار كبير حتى الآن.

 

وذكر في مقال له نشره بموقع "اليوم السابع": "أستاذ إبراهيم عيسى أحترم موهبته الصحفية، واختلف معه فى مواقفه السياسية المتناقضة، أبدأ اختلافى كليًا معه حول رأيه فى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى لم يتخذ حتى الآن أى قرار كبير".

 

وتابع الهواري: "إبراهيم عيسي أنكر على الرئيس عبدالفتاح السيسى حقه واتهمه بأنه لم يتخذ أى قرار كبير عكس الحقائق على الأرض، فالسيسى اتخذ أكثر من قرار كبير فاق توقعات كل المصريين وليس قرارًا واحدًا".

 

وأضاف: “أول القرارات الكبيرة التى اتخذها السيسى: إعادة هيكلة الدعم، خاصة دعم المواد البترولية، وإعادة صياغة منظومة بطاقات التموين، والتى نجحت فى القضاء نهائيًا على طوابير العيش".

 

وذكر: "القرار الثانى: توجيه ضربة عسكرية ضد داعش، ورفاقها من الجماعات الإرهابية فى عمق ليبيا، ثأرًا لإخوتنا الأقباط الذين ذبحتهم داعش، وهو القرار الذى أشعر المصريين بأن قيمة وكبرياء المواطن خارج بلده قد عادت بقوة".

 

وأردف: "القرار الثالث: زيارة السيسى للكنيسة، وحضور القداس، وتقديم التهنئة للأقباط فى عيدهم، وهو القرار الذى عجز عن اتخاذه كل رؤساء مصر السابقين، خوفًا وارتعاشًا".

 

واستطرد: "القرار الرابع: إخراج مشروع حفر قناة السويس من الأدراج، والذى ظل حبيسًا داخلها عقودًا طويلة، ثم يحقق المعجزة بالانتهاء منه خلال عام واحد، مع العلم أن حفر قناة السويس القديمة استغرق 10 سنوات كاملة، وشارك فيه ما يقرب من ربع سكان مصر حينذاك".

 

وروى: “القرار الخامس: المشاركة فى عاصفة الحزم بجانب الأشقاء فى دول الخليج ضد الحوثيين، والقرار الكبير السادس انتزاع مصر من بين أحضان الولايات المتحدة الأمريكية، والذى استمر قرابة 40 عامًا، ليتجه إلى روسيا فى تحدٍ واضح لأكبر قوة على سطح الأرض".

 

وتابع: “ القرار السابع: إعلان الحرب الشرسة فى سيناء ضد جماعات إرهابية تجمعت من كل حدب وصوب، ونجاحه فى نشر المعدات العسكرية على أرض سيناء كانت محرمة بموجب معاهدة كامب ديفيد، والقرار الثامن: اتفاقه على تركيب محطات كهرباء تنتج 13 ألف ميجاوات، وهو ما يعادل نصف إنتاج مصر للكهرباء منذ أن عرفت البلاد التيار الكهربائى حتى الآن".

 

واختتم الهواري مقاله: "هذا قليل من قرارات كبيرة كثيرة اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى أقل من عام من حكمه فكيف ننكر على الرجل حقه وإنجازاته؟ ولصالح من كل هذا الإجحاف فى حقوق الذين يبذلون العرق والجهد والتفاني لخدمة أوطانهم". 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان