رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عصام تليمة: من يدعون فهم الإخوان حولوا القطبيين إلي سلميين

عصام تليمة: من يدعون فهم الإخوان حولوا القطبيين إلي سلميين

سوشيال ميديا

عصام تليمة

عصام تليمة: من يدعون فهم الإخوان حولوا القطبيين إلي سلميين

مصطفى المغربي 31 مايو 2015 08:06

استنكر الباحث الإسلامي عصام تليمة وصف البعض لقيادات الإخوان بأنهم فريق السلمية بعد أن كانوا يتهمونهم بالميل نحو العنف والتكفير.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لا يزال بعض من يدعون فهم الإخوان من خارجها يصرون على أن الخلاف حول السلمية والعنف".

 

وتابع: "طيب يا سادة يا محترمون ممثلو السلمية الآن في وجهة نظركم من؟ محمود حسين، ومحمود غزلان، ومحمود عزت، مع حفظ الألقاب؟ والشباب الذي كان معكم في الميادين وتعرفونهم جيداً هم ممثلو العنف؟".

 

وأضاف: "الناس اللي بيكتبوا كده عندهم زهايمر، مش هي الناس دي فريق السلمية كما تزعمون، كنتم تقولون عنهم: قطبيون، متشربون لمنهج سيد قطب، الذي يميل للتكفير والعنف، والانغلاق؟ فاكرين ولا نسيتم، وأن على رأس هذا الفريق د. بديع صاحب مقولة: سلميتنا أقوى من الرصاص".

 

وذكر: "يعني بقدرة قادر حولتم القطبيين ـ حسب تصنيفكم ـ إلى سلميين، وحولتم الشباب إلى مفكر في العنف؟ إما أنكم جهلاء بالإخوان وما فيها، فالواجب عليكم وقتها: الصمت وإما أنكم كاذبون، وهو وصف مناسب لبعضكم فعلا، وإما أنكم أصبتم بالزهايمر ونسيتم قناعاتكم وتصنيفكم لهم، استقيموا يرحمكم الله".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان