رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبرز تعليقات السياسيين بعد الإفراج عن محمد سلطان

أبرز تعليقات السياسيين بعد الإفراج عن محمد سلطان

سوشيال ميديا

محمد سلطان مع والده

أبرز تعليقات السياسيين بعد الإفراج عن محمد سلطان

عمرو عاطف 30 مايو 2015 21:27

تنوعت ردود أفعال النشطاء السياسيين ونجوم الفن بعد الإفراج عن محمد سلطان صباح اليوم السبت وترحيله إلى أمريكا عقب تنازله عن الجنسية المصرية.

 

بداية يقول عمر سلطان بعد إعلانه الإفراج عن شقيقه محمد سلطان بعد إضراب عن الطعام دام لـ 490 يوم: "بفضل الله ومنته، يسرنا أن نؤكد أن محمد عائد إلينا بعد اعتقال دام سنتين، بعد جهود طويلة استطاعت حكومة الولايات المتحدة أن تؤمن ترحيل محمد إلينا بعد صفحة سوداء دامت بِنَا وبمحمد".


 

وأضاف المطرب حمزة نمرة في تغريدة بموقع التدوين المصغر "تويتر": "محمد سلطان الجدع انتصر.. الحمد لله رب العالمين، عقبال الجدع عمر مالك وكل الجدعان المظاليم يارب".

 

واعتبر الدكتور محمد محسوب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية في عهد "مرسي" الإفراج عن محمد سلطان انتصار على عصابات القمع والفساد، وأضاف قائلاً: "حرية محمد سلطان انتصار للأمعاء الخاوية على عصابة قمع وفساد ظنت الضعف خنوع فأثبت محمد أن من الضعف لقوة، وما الشعب إلا ملايين محمد سينتصر".

وأشاد تقادم الخطيب مسؤول ملف الاتصال السياسي بالجمعية الوطنية للتغيير بالإفراج عن محمد سلطان، قائلاً: "سلطان هزهم جميعًا وانتصر، ثم مضي رافعًا رأسه".

 

وأشاد أيضًا الباحث الإسلامي محمد المختار الشنقيطي بتنازل محمد سلطان نجل الداعية الإسلامي صلاح سلطان عن جنسيته، قائلاً: "أحسن محمد سلطان في تنازله عن الجنسية المصرية مقابل حريته، الإنسان أهم من المكان، وليست جنسيات دول الاستبداد مما يُحرَص عليه".

 

وهنأ الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين محمد سلطان عقب الإفراج عنه، وتابع قائلاً: "نبارك للشاب المؤمن الصبورمحمد صلاح سلطان انتصاره في معركة الإرادة، وندعو الله أن يتم عليه العافية، وأن يفك أسر أبيه، وكل المعتقلين الصابرين".

 

بينما علق محمد سيف الدولة الباحث فى الشأن القومي العربي، قائلاً: "ألف مبروك الحرية لـ #محمد_سلطان، ولوالده الصديق العزيز #صلاح_سلطان ولكل الاحرار الشرفاء الذين دعموه. هانت، باقى 40 الف".

 

وأعربت سوسن غريب منسقة حركة 6 إبريل بأمريكا عن استيائها من سحب جنسية محمد سلطان بعد حكم الإفراج عنه، وواصلت قائلة:"حريتك مقابل جنسيتك !! منتهي القهر ! مبروك ل #محمد_سلطان".

 

واعتبرت القيادية الإخوانية عزة الجرف الإفراج عن محمد سلطان انتصار للحق على الباطل، وأضافت قائلة: "أنتصرت الإرادة على البيادة...#محمد_سلطان حر بفضل الله وحده".

 

واستنكر الشاعر عبد الرحمن يوسف سحب الجنسية من محمد سلطان، مضيفًا: "معادلة العسكر : ضع الحذاء في فمك أو تكلم وادخل معتقلاتنا أو تنازل عن جنسيتك واترك بلدك ‫#‏ثوروا_يا_مصريين".

 

وأعرب سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية عن استيائه من سحب جنسية محمد سلطان، قائلاً : "الباسبور الأزرق ينهي أسطورة الجوع، هي دي مصر اللي هتبقى قد الدنيا يا مجرمين !! بتطرد عيالها !!".

 

 

ورحب نهاد عوض المدير العام لمجلس العلاقات الاسلامية الامريكية بإطلاق سراح محمد سلطان، داعيًا السلطات المصرية بإطلاق سراح والده و الآلاف من المعتقلين السياسين بما فيهم الرئيس المعزول محمد مرسي".

 

وعلق المطرب محمد عطية قائلاً: "فقط في مصر تنازل عن جنسيتك .. لتحصل علي حريتك".

 

 

وتم الإفراج عن محمد سلطان نجل الداعية الإسلامي صلاح سلطان صباح اليوم السبت وترحيله إلى أمريكا عقب تنازله عن الجنسية المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان