رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أراء مشاهير السياسة في حكم قضيتي التخابر وسجن وادي النطرون

أراء مشاهير السياسة في حكم قضيتي التخابر وسجن وادي النطرون

سوشيال ميديا

محمد مرسي

أراء مشاهير السياسة في حكم قضيتي التخابر وسجن وادي النطرون

مصطفى المغربي 16 مايو 2015 12:08

تفاعل مشاهير السياسة مع الحكم بإحالة أوراق 107 إلي المفتي في قضيتي التخابر وسجن وادي النطرون.

 

قال الشاعر عبد الرحمن يوسف على إحالة أوراق والده الشيخ يوسف القرضاوي للمفتي قائلًا: "الحكم علی سماحة الشيخ القرضاوي في قضية اقتحام السجون يتجاوز مرحلة حسبنا الله ونعم الوكيل إلى مرحلة شر البلية ما يضحك".

ووصف الباحث الإسلامي عصام تليمة الحكم بأنه أكبر نكتة فقال عبر حسابه على "تويتر": "أكبر نكتة: القرضاوي الذي صوت على انتخاب المفتي تحال أوراقه له لإعدامه".

ورأى الدكتور محمد محسوب وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية في عهد مرسي أن إحالة أوراق 107 إلي المفتي في قضية التخابر بأنه حكم بإعدام شعب.

وتابع الكاتب الحقوقي أنور مالك في تغريدة له: "محاكمة محمد مرسي لم تتوفر على أدنى شروط النزاهة ويكفي أن السلطة الجديدة تنتقم من التي سبقتها في شخص مرسي وهذا لوحده ينسف عدالة الحكم عليه".

وعلق طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية على الخبر قائلًا: "برغم أن القانون قد حدد عقوبة الهروب من السجن بالحبس 6 شهور تصل لعامين فى حال استخدام القوة إلا أن قانون الجنرال قد جعلها تصل للإعدام".

وذكر الباحث السياسي ياسر الزعاترة في تغريدة له: “فقط في مصر السيسي يُحكم على أروع شهداء فلسطين بالإعدام، وكذا على أروع أبطالها وراء قضبان الأسر، عار يستحي منه العار".

وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بإحالة أوراق 107 متهمين لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي والدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان والدكتور يوسف القرضاوي في القضية المعروفة إعلاميًا بالهروب من سجن وادى النطرون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان